طالبات تركيات يشاركن في برنامج تعلم "الفسيفساء" بالأردن

طالبات تركيات يشاركن في برنامج تعلم "الفسيفساء" بالأردن
طالبات تركيات يشاركن في برنامج تعلم "الفسيفساء" بالأردن

طالبات تركيات يشاركن في برنامج تعلم "الفسيفساء" بالأردن

مأدبا (الأردن) - نيو ترك بوست

شاركت 14 طالبة في برنامج خاص للدعم النفسي، في مدينة مأدبا جنوبي العاصمة الأردنية عمان، إلى جانب شابات وشباب أردنيين من ذوي الاحتياجات الخاصة، ضمن برنامج مشاركة التجارب والخبرات لعام 2019.

البرنامج نظمته الوكالة التركية للتعاون والتنسيق "تيكا"، في مركز خاص للتدريب على عمل الفسيفساء، بمشاركة الطالبات التركيات وسط أجواء مفعمة بالإيجابية والسعادة.

وأوضح منسق "تيكا" في الأردن كورشاد محمد، أن الزيارة تأتي "ضمن برنامج مشاركة الخبرات لعام 2019 الذي انطلق من تركيا لأكثر من 35 دولة، عبر طلاب وطالبات من جامعات ومدن في تركيا، أتى إلى الأردن منهم 14 طالبة".

وأضاف محمد "تواجدنا في مأدبا هنا، التي تشتهر بالفسيفساء، أتاح لنا المجال لإطلاع الطالبات على كيفية عمل اللوحات الفسيفسائية". 

وأعربت الطالبات التركيات عن سعادتهن لزيارة الأردن، ومشاركة عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة في هذا البرنامج، لما له من أثر إيجابي على نفسياتهم.

وقالت الطالبة سيرين ترك، "أتينا للأردن يوم الإثنين، ضمن برنامج مشاركة التجارب، ومن الأمور التي وفرتها لنا تيكا، أنها جمعتنا بإخواننا وأخواتنا الأردنيين في هذه الفعالية".

وأضافت "إن الفسيفساء هنا في مأدبا، إرث تاريخي تشتهر به الأردن، ومنذ ثلاثة أيام وهم يقومون بتدريبنا على طريقة عملها".

وأكدت بيداء غول، الطالبة التي تدرس الأدب العربي، أنها اكتسبت ضمن البرنامج بعض العادات الموجودة في تركيا، والتي أضافت شيئا جديدا سيفيدها في المستقبل، إضافة لتعلم عمل الفسيفساء.

وقالت طالبة أخرى تدعى بيداء كرادغان، "أدهشتنا اللوحات الفسيفسائية التي رأيناها في مأدبا، وما زاد من سعادتنا لهذا اليوم وفي برنامجنا، أننا نتعلم عملها إلى جانب إخواننا من ذوي الاحتياجات الخاصة".
 

مشاركة على: