جسر جوي لنقل المشجعين الجزائريين لمؤازرة منتخبهم في مصر

جسر جوي لنقل المشجعين الجزائريين لمؤازرة منتخبهم في مصر
جسر جوي لنقل المشجعين الجزائريين لمؤازرة منتخبهم في مصر

جسر جوي لنقل المشجعين الجزائريين لمؤازرة منتخبهم في مصر

الجزائر - نيو ترك بوست

أكد وزير الرياضة الجزائري، عبد الرؤوف سليم، وجود جسر جوي سيقوم بنقل مزيد من المشجعين الجزائريين إلى مصر قبل مباراة نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية 2019، أمام نيجيريا، يوم الأحد القادم.

وقال سليم، في تصريح صحفي عقب فوز منتخب بلاده على كوت ديفوار، مساء الخميس، "الشعب الجزائري أبدى رغبة كبيرة في الحضور إلى العاصمة المصرية القاهرة، من أجل مؤازرة المنتخب، وسنعمل جاهدين على نقل أكبر عدد ممكن خلال الأيام المقبلة".

وأضاف "كنت أشعر بضغط وأنا أشاهد المباراة، أشكر اللاعبين على مجهودهم وعدم تقصيرهم"، معربا عن سعادته بصعود منتخب بلاده إلى المربع الذهبي لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة بمصر.

وتابع "نمتلك منتخبا نفخر به، لكننا لم نفز بالبطولة بعد، فهناك مباريات أخرى يجب أن نفوز بها". 

ولعبت الجزائر في المجموعة الثالثة (ج) التي تضم السنغال وكينيا وتنزانيا، وفازت في مباراتها الأولى على كينيا بهدفين دون رد، وتفوقت على السنغال في ثاني مواجهة لها بهدف نظيف، واكتسحت تنزانيا بثلاثية نظيفة.

وفي دور الثمانية سحقت الجزائر منتخب غينيا بثلاثية نظيفة، وانفردت بأقوى هجوم وأقوى دفاع، بعد تسجيلها 9 أهداف وحفاظها على شباكها نظيفة.

غير أن هدف كوت ديفوار، في الربع النهائي، كان الأول الذي هزّ عرين الحارس الجزائري رايس مبولحي، لكن أهداف الهجوم الجزائري ارتفعت إلى 10 بعد هدف فيغولي.

وحسم محاربو الصحراء بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-3، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وضمن منافسات الدور ذاته، تأهل المنتخب التونسي، إلى المربع الذهبي للبطولة القارية، بعد تغلبه على نظيره المالغاشي بثلاثة أهداف دون رد في ربع نهائي البطولة القارية، ليضرب موعدًا مع نظيره السنغالي.


اقرأ أيضاً| الجزائر تنتزع فوزا صعبا وتتأهل إلى نصف النهائي 


 

مشاركة على: