أسود السنغال قاب قوسين من أول لقب وتونس تقرُّ بقوة الخصم

أسود السنغال قاب قوسين من أول لقب وتونس تقرُّ بقوة الخصم
أسود السنغال قاب قوسين من أول لقب وتونس تقرُّ بقوة الخصم

أسود السنغال قاب قوسين من أول لقب وتونس تقرُّ بقوة الخصم

إسطنبول - نيو ترك بوست

قال المدير الفني لمنتخب السنغال، أليو سيسيه، إن منتخب بلاده أصبح قريبًا من التتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة بمصر، حيث يسعى جاهدا في التفكير في الخطوة القادمة وهو الفوز علي تونس، في المربع الذهبي للبطولة القارية، غدا الأحد.

وأكد سيسيه في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت، أنه أصبح قريبًا جدًا من الفوز بالبطولة مشيرًا إلى أن لديه أمل كبير في تحقيق اللقب خاصة، وأن منتخب السنغال لم يصل إلى الدور نصف النهائي منذ ١٣ عامًا.

وأوضح أنه لعب في البطولة مع منتخبات قوية ولكن منتخب تونس ذات طابع مختلف عن الجميع ويمتلك لاعبين علي مستوي عالي وخط وسط مميز جدًا، مشددا على أنه يقدر هذا وسيتعامل فنيًا بشكل جيد مع هذا الأمر.

وأشار إلى أنه المنتخب التونسي طور من أدائه بشكل كبير، وأن الأزمة التي يواجهها هو أن تونس تلعب بطرق لعب معقدة ومبتكرة وهذا ما يميزهم. 

في المقابل، أقرّ  الفرنسي آلان غيريس المدير الفني لمنتخب تونس بقوة الخصم الذي يبحث عن أول لقب له في البطولة، وصعوبة مهمة لاعبيه في التأهل إلى النهائي، حيث سيواجهون فريقًا قويًا ومن أبرز المرشحين للفوز بالبطولة.

وقال غيريس في مؤتمر صحفي، إنه يعلم كل شيء عن لاعبي السنغال بحكم أنه قام بتدريبه من قبل، ولكن هذا لا يعد في الاعتبار لأن الأداء في الملعب لكل لاعب هو الأهم، لافتا إلى أن فريق السنغال فريق قوي ويقدر خطورته جيدًا ويسعي للتعامل معه بشكل تكتيكي مميز.

وأوضح أن الفارق بين المنتخبات الإفريقية ومنتخبات شمال إفريقيا هو أن لاعبي المنتخبات الأفارقة مميزين جدًا في الفرديات، أما لاعبي منتخبات شمال إفريقيا فلا يعتمدون على الفردية في الأداء مثلما قد يعتمد السنغال على وجود ماني مع الفريق.
 


اقرأ أيضا| هل سنشهد نهائي عربي خالص في بطولة الأمم الأفريقية 2019 ؟ 


 

مشاركة على: