كاتب سعودي يطالب بوزارة لزيادة جرعات السعادة في المجتمع

كاتب سعودي يطالب بوزارة لزيادة جرعات السعادة في المجتمع

الرياض - نيوترك بوست

طالب كاتب سعودي بإقامة وزارة للسعادة في المملكة، لافتاً إلى توفر كل الأسس والظروف المواتية لذلك على كافة الصعد.

وأشار صالح المسلم، في موضوع بالخصوص نُشر في صحيفة "سبق" الإلكترونية" إلى أن بلاده لديها موارد عدة ، وقال هذه الموارد تجعلنا نفاخر بها، منها موارد بشرية، وشباب يزرع الأمل، وحكومة تساند الإبداع، وشغف وطموح لدى الغالبية بأن يكون القادم أجمل، وتطلعات للتغيير الإيجابي ، كما تضم السعودية موارد طبيعية كثيرة يمكن أن يتم تقديم كل الفعاليات، وعلى مدار العام.."

وقال:" ما المانع أن يكون لدينا وزارة من أولوياتها زيادة جرعات السعادة في المجتمع، وخلق الفرح الإيجابي بين أفراده، وجعل السعادة قيمة  ومبدأ، ومنهاجا.. وتكون شعارا للجميع، يؤمن به الفرد، وأطياف المجتمع كافة، ويسعون لتحقيقه، من خلال التكاتف، والبرامج، والأهداف.. وبالتالي تتحقق الرفاهية على مستوى المنطقة بأكملها، وعلى المستوى العام، وهو ما يعود على رفاهية المجتمع، وزيادة الإنتاج، وسرعة دوران العملية الاقتصادية.

وينتج من خلالها زيادة الدخل"، لافتاً إلى أن المملكة لديها هيئات، ومجالس، ووزارات، وقطاعان عام وخاص، ورجال أعمال، وبرامج تقدم العديد من الفرص، وتدعم السياحة والترفيه

وأشار إلى أهمية السعادة على نشاط الانسان ودورته الدموية كما أنها تزيد التفاعل وتفتح المجال للإنسان تتعايش مع الآخرين تماشياً مع متطلبات العصر، منوها إلى أن قبول الآخر أولى مراحل التعايش والانطلاق والإنتاجية".

وتساءل الكاتب قائلاً :"لماذا لا يكون لدينا (وزارة)، تتعلق بأمور (السعادة)، تنطلق من برامج (جودة الحياة)، ومن برامج وأهداف رؤية 2030".

ولفت خلال مقاله أن أهمية هذه الوزارة تكمن في أنه من خلالها يمكن تحقيق جزء كبير من" الأحلام والطموحات، ومنها ننطلق إلى عالم آخر متماش مع المرحلة التي نعيشها، والنقلة النوعية والاجتماعية التي نمرُّ بها، ومع التغييرات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية التي نلمسها ونعيشها الآن في مجتمعنا".

واختتم المسلّم رأيه بالتعبير عن التفاؤل من إمكانية أن يُسمع في بلاده قريبا "عن وزارة للمرأة، تتعلق بشؤون المرأة ومتطلباتها واحتياجاتها، ووزارة تتعلق بأمور السعادة ومتطلباتها، مكملة للهيئات والوزارات في هذا المجال".


اقرأ المزيد| السعودية تصدر قراراً تاريخياً يتعلق بشبابها 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com