السياح من كوريا الجنوبية يتدفقون لزيارة تركيا

السياح من كوريا الجنوبية يتدفقون لزيارة تركيا
السياح من كوريا الجنوبية يتدفقون لزيارة تركيا

السياح من كوريا الجنوبية يتدفقون لزيارة تركيا

ترجمة نيو ترك بوست

بفضل ثقافتها الغنية ومناظرها الطبيعية الفريدة، أصبحت تركيا وجهة شائعة بشكل متزايد للسياح الآسيويين، وخاصة الكوريين الجنوبيين، الذين تربطهم روابط عميقة مع الشعب التركي.

شهدت تركيا ارتفاعًا بنسبة 40٪ في عدد الزوار الكوريين الجنوبيين في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018.

ووفقًا لإحصائيات وزارة الثقافة والسياحة، جاء حوالي 84000 كوري جنوبي إلى البلاد في الفترة من يناير إلى مايو، بارتفاع حاد من حوالي 59000 في نفس الفترة من العام الماضي.

وكباقي مناطق الجذب السياحي الشهيرة الأخرى في تركيا، فإن منطقة السلطان أحمد التاريخية في إسطنبول -موطن متحف آيا صوفيا الشهير، وقصر توبكابي، والمسجد الأزرق- تزخر بمجموعات من المسافرين الكوريين في وقت مبكر من اليوم.

وفي حديثه إلى وكالة الأناضول، قال سي مان أوه، مالك شركة بترا بول للسياحة ومقرها إسطنبول: "الكثير من السياح بدأوا في القدوم إلى تركيا هذا العام".

وأضاف: "يختارون القدوم إلى تركيا وهم يتساءلون عن تاريخ وثقافة تركيا. إنهم يحبون تركيا، حيث أننا دول شقيقة".

وأشاد سي مان أوه، الذي يعيش أيضًا في إسطنبول، بكرم الضيافة في تركيا، وهي نوعية تجعل السياح يشعرون بالراحة أثناء السفر.

وقال إدريس أكوش، مدير المبيعات في متجر للهدايا التذكارية في منطقة السلطان أحمد: "بسبب المخاوف الأمنية، لم يزر العديد من الآسيويين تركيا".

لكن تلك الأيام قد ولت. عندما يرون تركيا بلد آمن، يضيف أكوش.

وهناك أيضًا أسباب أخرى تجعل الكوريين يفدون إلى تركيا. أدريان هونغ، 39 عامًا، وهو مرشد سياحي كوري جنوبي يشير إلى أهمية تركيا للمسيحيين.

وقال: ""يريد الكوريون رؤية المواقع الدينية المهمة. هذا أحد الأسباب التي يزورونها".

ولعل أكبر ما يجذب الزوار الكوريين هو المواقع التاريخية المشهورة عالميًا في تركيا والمناظر الطبيعية.

وقال لي دو-كي، وهو سائح وأستاذ في الإدارة الصناعية: "لقد فوجئت بما رأيته هنا".

وأضاف في جولة حول المدينة الأسطورية: "توجد مبان تاريخية وشوارع جميلة هنا في إسطنبول. إنه مذهل".

يعتقد مسؤولو السياحة في تركيا أن عدد السياح القادمين من كوريا الجنوبية وكذلك الصين واليابان ودول آسيوية أخرى سينمو في السنوات المقبلة.

"كوريا الجنوبية بلد يضم حوالي 50 مليون شخص. هناك حوالي 5 ملايين لاعب غولف في البلاد. وقال عثمان أيك، رئيس اتحاد أصحاب الفنادق الأتراك (TUROFED): "يمكن أن تكون تركيا وجهة غولف وثقافة جيدة لهم".

مشاركة على: