مسؤول تركي: استجبنا بسخاء لتدفق السوريين منذ 2011

مسؤول تركي: استجبنا بسخاء لتدفق السوريين منذ 2011
مسؤول تركي: استجبنا بسخاء لتدفق السوريين منذ 2011

مسؤول تركي: استجبنا بسخاء لتدفق السوريين منذ 2011

ترجمة نيو ترك بوست

قال مسؤول رفيع في تركيا، إن البلاد استجابت بسخاء لتدفق السوريين منذ الحرب الأهلية عام 2011.

جاء ذلك خلال منتدى حول التنمية المستدامة في مقر الأمم المتحدة، الإثنين.

وقال ناجي آغابي، رئيس مديرية الاستراتيجية والميزانية في تركيا، إن تركيا وفرت لقرابة 3.6 ملايين سوري يعيشون في تركيا وضع الحماية المؤقتة، مما يضمن سهولة الوصول إلى الخدمات العامة مثل الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية".

وأضاف آغابي: "إنهم أحرار في حضور سوق العمل والحصول على العديد من مزايا المساعدة الاجتماعية الممولة من الصناديق الوطنية والدولية".

من جانب آخر، قال المسؤول التركي، إن بلاده حققت تقدما في القضاء على الفقر والحد من عدم المساواة ومعالجة احتياجات الفئات الضعيفة.

وأضاف أن "تركيا هي من بين الأفضل أداءً في القضاء على الفقر. لقد ساهمت السياسات المؤيدة للفقراء في التوظيف والضمان الاجتماعي والتعليم والصحة والإسكان بشكل كبير في تحقيق هذه النتيجة".

وقال آغابي، وهو وزير مالية سابق، إن تركيا تتبع نهجا للتنمية يركز على الإنسان، كما أحرزت تقدما في توفير خدمات عامة أفضل جودة، ويمكن الوصول إليها، وخاصة في مجالي التعليم والصحة.

وأفاد أن حوالي 40٪ من سكان تركيا تقل أعمارهم عن 24 عامًا، مشددًا على أن الأطفال والشباب يشكلون أكبر إمكانات لتنمية البلاد.

وشدد على أن "زيادة جودة التعليم ستظل أولويتنا الرئيسية حتى عام 2030"

وقال آغابي أيضًا إن تركيا تولي أهمية كبيرة لموارد الطاقة المتجددة لتقليل الاعتماد على الواردات والحد من انبعاثات الغازات.

وأضاف آغابي دون ذكر تفاصيل "لقد تم تحقيق زيادة كبيرة في حصة مصادر الطاقة المتجددة للحصول على الكهرباء".

مشاركة على: