حافلات HAVAİST .. أينما كنت بإسطنبول تأخذك إلى المطار الجديد

حافلات HAVAİST .. أينما كنت بإسطنبول تأخذك إلى المطار الجديد
حافلات HAVAİST .. أينما كنت بإسطنبول تأخذك إلى المطار الجديد

حافلات HAVAİST .. أينما كنت بإسطنبول تأخذك إلى المطار الجديد

إسطنبول - نيو ترك بوست

تختلف طرق المواصلات من مطار إسطنبول إلى أرجاء المدينة الكبيرة والعكس، من خطوط مواصلات وسيارات أجرة وحافلات، و خطوط المترو الحديثة، ومن بين أكثر تلك الطرق فاعلية "حافلات HAVAİST".

تتميز حافلات HAVAİST بشمولية نقلها من مختلف مناطق إسطنبول، وحداثتها ورفاهيتها، وتقدم عبر 20 خطا تربط أطراف المدينة بالمطار، خيارات التنقل بكل سهولة ودقة، عبر مواعيد مبرمجة وجداول للتنقلات، فكل دقيقة تتحرك حافلة من المطار أو من المدينة.

وتنقسم محطات الحافلات إلى 60 محطة، بطاقة 105 حافلات، تعمل على يوميًا على مدار الساعة، طوال أيام الأسبوع، ويمكن عبر تطبيقات الهواتف الذكية معرفة أقرب محطة انطلاق باتجاه المطار، مع الساعات المحددة، التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

وتم تقسيم المحطة عبر أرقام الخطوط، وكل خط يتجه لأحد مناطق إسطنبول، دون إغفال أي منطقة، وما على المسافر سوى اختيار الخط والمنطقة ليتعرف عليها عبر المخطط المبسط بالرقم، الذي يتضمن أسماء المحطات التي يذهب إليها.

ويمكنك التعرف على المواعيد عبر الموقع الرسمي للشركة، أو التطبيقات المتوفرة، وبلغات عديدة، كما يمكنك التعرف على أسعارها المناسبة جدا، و التي تتراوح ما بين 3 و6 دولارات للتذكرة.

الحافلات تصل بداية إلى قسم المسافرين في المطار من أجل توصيل الركاب، ومن ثم تتحرك لنقل من يرغب بالانتقال من المطار عبر أسفل طابق بعد إنزال الركاب المغادرين.

ولدى وصول المسافرين إلى قسم المغادرة من المطار يمكنهم اختيار الخط الذي يرغبون بالذهاب إليه، ويوجد مخطط كبير يوجه كل مسافر للجهة التي ينوي التوجه لها.

وتوفر الخدمة المريحة خيارات الدفع العديدة، عبر الدفع النقدي، أو بطاقة المواصلات الخاصة بإسطنبول "إسطنبول كارت"، أو عبر بطاقات الائتمان والبطاقات المصرفية.

وينتشر موظفو الشركة في كل مكان وحول الحافلات، يساعدون المسافرين في وضع حقائبهم وتنظيمها عبر الأرقام، وفي ركوب الحافلات في الوجهة الصحيحة، إلى جانب المساعدة في نزولهم منها في المحطة المقصودة من قبلهم.

وتضع الشركة طول الخط والمسافات بالحسبان، من مختلف المناطق، فمنطقة تقسيم المركزية مثلا تتطلب نحو 40 دقيقة فقط للوصول إلى المطار، وهي منطقة مركزية وفيها فنادق كثيرة، في حين أن أبعد المناطق في الطرف الآسيوي مثلا أو نهاية الطرف الأوروبي تستغرق من ساعة لساعة ونصف.

وبهذا الصدد، يقول بارتان كاليه، مدير العمليات في شركة HAVAİST، "تنطلق الرحلات من 60 نقطة إلى المطار الجديد عبر حافلات كاملة الرفاهية، توصل المسافرين لرحلاتهم بالوقت المحدد، عبر 105 حافلات تعمل وهي بدرجة رجال الأعمال 2 زائد 1، وتصميمها بشكل مريح للركاب".

وأضاف، "الرحلات منتظمة بشكل متكرر وتخدم جميع المناطق، ومن كل مناطق إسطنبول من آخر نقطة في الجانبين الأسيوي والأوروبي، يمكن الوصول إليها، والمسافات تتغير".

وأشار إلى أن "من منطقة تقسيم يمكن الوصول للمطار في نحو 40 دقيقة، ومن أبعد مسافة من بنديك مثلا يتم الوصول في ساعة ونصف، وكذلك الأمر من الجانب الأوروبي ما بين ساعة وساعة ونصف".

وأشار إلى أن أسعار التذاكر "مدروسة بحسب المنطقة التي يتم التنقل منها، ففي الجانب الأوروبي من إسطنبول تبدأ من 16 ليرة تركية، إلى 21 ليرة، ومن الجانب الآسيوي ما بين 24 إلى 30 ليرة تركية، فتتغير حسب المسافة".

وتابع "تتم عمليات الدفع عبر كارت إسطنبول (بطاقة المواصلات العامة الخاصة) وبطاقات الائتمان، والبطاقات المصرفية، كما يتم استخدام تطبيقات من أجل الدفع عبر QR كود، فكل الخيارات متوفرة للركاب".
 

مشاركة على: