تركيا تستهدف مليون سائح كوري جنوبي

تركيا تستهدف مليون سائح كوري جنوبي
تركيا تستهدف مليون سائح كوري جنوبي

تركيا تستهدف مليون سائح كوري جنوبي

تركيا / نيوترك بوست

في إطار جهودها لتعزيز موقعها كوجهة سياحية  ، تسعى تركيا لاستهداف مليون سائح من كوريا الجنوبية  .
 وتكشف أرقام وزارة الثقافة والسياحة التركية،عن بلوغ عدد السياح الكوريين الجنوبيين القادمين إلى البلاد، بالأشهر الخمسة الأولى من 2019، حوالي 83 ألفا و866 سائحا، مقابل 59 ألفا و208 سائحا، بالفترة نفسها من 2018.

 وفي هذا الصدد ، قال رئيس الاتحاد التركي للفنادق، عثمان أبييك، لوكالة لأناضول، "نستهدف جذب مليون سائح كوري جنوبي على الأقل"، مشيرا أن عدد السياح الكوريين الجنوبيين الوافدين إلى بلاده، "شهد زيادة كبيرة مقارنة مع السنوات الماضية، إلا أن أعدادهم ما زالت تحت المستوى المرجو".

و أضاف  "كوريا الجنوبية تعدّ 50 مليون ساكن، وقدوم 400 ألف سائح منهم إلى تركيا، لا يعتبر عددا كبيرا".
و اعتير ذات المسؤول  الزيادة الأخيرة في عدد السياح الكوريين تبعث السعادة في نفوسنا ، مضيفا "  ويمكن لتركيا أن تكون مقصدا لهم في مجال السياحة الثقافية ورياضة الغولف".


إقرا أيضاI السياح من كوريا الجنوبية يتدفقون لزيارة تركيا



وتابع: "متانة العلاقات التاريخية التي تربطنا مع كوريا الجنوبية، تجعل من سوق السياحة التركية، في موقع متقدم مقارنة مع الدول الأخرى". 
ولفت إلى أن "اليابان والصين تعتبران أيضا من الدول البارزة بالنسبة لتركيا من حيث قطاع السياحة، وعلينا زيادة الفعاليات السياحية الرامية لجذبهم".
 من جهته قال الكوري الجنوبي سي مان اوه؛ مالك شركة "بيترا باول" السياحية ومركزها إسطنبول،  إن شعب بلاده "يحب تركيا ويعتبر الشعب التركي شقيقا له، كما أنه معجب بالتاريخ والثقافة التركية بشكل كبير".
وتابع "سي مان" للأناضول، أن الشعب الكوري الجنوبي "لديه فضول للتعرف على المزيد حول تاريخ تركيا، ولذلك يفضل الكثير من السياح الكوريين قضاء العطلة في تركيا". 
وأشار إلى أن مدن إسطنبول، وكبادوكيا، وباموق قلعة، وأنطاليا، تأتي في مقدمة الوجهات السياحية للكوريين الجنوبيين.
وأكد أن "الشعب الكوري معجب بحسن الضيافة التركية.. فمعظم السياح الكوريين يشعرون بالامتنان لدى انقضاء برنامجهم السياحي في تركيا.. أشعر مع عائلتي بسعادة وراحة كبيرين جراء العيش في إسطنبول".
من جانبه، اعتبر المسؤول الإداري في شركة "بلو بوسفور السياحية"، قورقوت آيدن، للأناضول، أن "العلاقات الجيدة بين البلدين انعكست على القطاع السياحي أيضا"، معربا عن أمله -مع ذلك- في ارتفاع عدد السياح الكوريين الجنوبيين الوافدين على تركيا.
أما مدير متجر للهدايا في منطقة السلطان أحمد، إدريس أك كوش، فرأى أن "السياح الآسيويين يفضلون زيارة تركيا نتيجة معاملتنا الجيدة لهم، ويشهد ماء الورد التركي على وجه الخصوص إقبالا كبيرا من السائحات الكوريات، وكذلك نقوم بتعريفهم على راحة الحلقوم التركي".
من جهته، أوضح المرشد السياحي الكوري الجنوبي، أدريان هونغ، للأناضول أن تركيا "باتت مركز جذب للسياح في مجال السياحة العقائدية أيضا، حيث تحتضن الكثير من المواقع الأثرية الخاصة بالتاريخ المسيحي".
وأشار هونغ إلى أن السياح الكوريين يولون أهمية كبيرة لزيارة "إفيس" الأثرية على وجه الخصوص، حيث تشير بعض المعطيات إلى أن مريم العذراء قضت سنواتها الأخيرة بهذه المدينة غربي إزمير.

 

مشاركة على: