هواوي تلغي 600 وظيفة في الولايات المتحدة

هواوي تلغي 600 وظيفة في الولايات المتحدة
هواوي تلغي 600 وظيفة في الولايات المتحدة

هواوي تلغي 600 وظيفة في الولايات المتحدة

أصدرت مجموعة الاتصالات الصينية العملاقة هواوي اليوم الثلاثاء قراراً بإلغاء أكثر من 600 وظيفة في إحدى وحداتها في الولايات المتحدة بسبب "تقليص العمليات التجارية" من جرّاء العقوبات التي تفرضها واشنطن على المجموعة وعلى 68 شركة تابعة لها.

وأفاد بيان الشركة أنه من المنتظر أن تطال عمليات التسريح فيوتشروي تكنولوجيز"، منشأة هواوي للأبحاث والتطوير ومقرّها تكساس.

وتشير بيانات بلومبرغ أن عدد الموظفين في فيوتشروي أكثر من 750 شخصاً.

وقالت هواوي في بيانها أنّه "ليس من السهل أبداً اتّخاذ مثل هذه القرارات. سيحصل الموظفون المؤهلون على حزمة إنهاء الخدمة والتي تتضمن مبالغ ومزايا".

يذكر أن إدارة ترامب أدرجت هواوي على ما اسمته "قائمة الكيانات" ما يعني ضرورة أن تحصل الشركات الأميركية على الإذن لمدّها بالتكنولوجيا الأميركية.

وهواوي الرائدة في تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات، لا تزال ممنوعة من تطوير شبكات الجيل الخامس في الولايات المتحدة، وتسعى إدارة ترامب لإقناع حلفائها بأن يحذوا حذوها.

وتوجه واشنطن الاتهام لهواوي بالعمل مباشرة مع الحكومة الصينية، وهو ما تنفيه المجموعة.

وبعد لقاء الرئيس دونالد ترامب بنظيره الصيني شي جينبينغ على هامش قمة مجموعة العشرين في أوساكا الشهر الماضي، قال ترامب إنه سيخفف الإجراءات العقابية على هواوي طالما لا تمثّل المعدات المباعة لها أي خطر على الأمن القومي.

مشاركة على: