13 مليون تركي يشتكون من الصداع النصفي

13 مليون تركي يشتكون من الصداع النصفي
13 مليون تركي يشتكون من الصداع النصفي

13 مليون تركي يشتكون من الصداع النصفي

ترجمة نيو ترك بوست

أفاد أخصائي أعصاب بارز في تركيا أن حوالي 16 في المائة من السكان الأتراك يعانون من الصداع النصفي، أي ما يعادل 13 مليون مريض.

وقال الطبيب عمر كراداش من مستشفى جولهان للتعليم والبحوث: "الصداع النصفي هو اضطراب الدماغ الأكثر شيوعا. يعاني حوالي 16٪ من سكان تركيا من الصداع النصفي".

وأضاف لوكالة أنباء الأناضول بعد عرض تقديمي عقد في عيادة الأمراض العصبية في مستشفى في أنقرة: لدينا 13 مليون مصاب بالصداع النصفي في بلدنا الآن.

وتابع: "لقد حلت العلاجات البديلة مكان العلاجات الطبية. لدينا مجموعة متنوعة من الأدوية ولكن لدينا أيضًا طرقًا أخرى مثل حاصرات الأعصاب وعلاجات توكسين البوتولينوم جنبًا إلى جنب مع العلاجات المعرفية السلوكية".

وقال كراداش: "نجاح هذه العلاجات يأتي من خلال تخصيص كل علاج للمريض".

وتابع: "عندما يحتاج المريض إلى العلاج، فإن حالته تحتاج إلى تحليل دقيق ثم علاج شخصي بدلاً من وصف العلاجات القياسية على الفور".

وفقا لهذا الطبيب تشمل الأعراض المبكرة للصداع النصفي، الصداع الذي يستمر من أربع إلى 72 ساعة، والصداع الخثاري أحادي الجانب الذي يزداد سوءًا أثناء الأنشطة البدنية، والغثيان أو القيء والحساسية للأضواء.

وقال إن الذين يعانون من هذه الأعراض يجب أن يطلبوا المساعدة الطبية.

من المحتمل أن يصيب الصداع النصفي النساء أكثر من الرجال بثلاثة أضعاف، وغالبًا ما يصيب الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 50 عامًا، وفقًا لكراداش.

مشاركة على: