المعارضة السورية تتحرك لبحث الحملة ضد السوريين في إسطنبول

المعارضة السورية تتحرك لبحث الحملة ضد السوريين في إسطنبول
المعارضة السورية تتحرك لبحث الحملة ضد السوريين في إسطنبول

المعارضة السورية تتحرك لبحث الحملة ضد السوريين في إسطنبول

اسطنبول - نيوترك بوست

أعلن رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أنس العبده أن تم اجراء عدة اتصالات في الأيام الأخيرة مع جهات تركية مختلفة لبحث الإجراءات المتخذة بحق اللاجئين والمقيمين في إسطنبول.

وكشف العبدة أن الائتلاف يخطط للقاء مرتقب مع وزير الداخلية التركي "سليمان صويلو" خلال الأيام القليلة القادمة لهذا الشأن.

وأكد العبده أنه سينقل توصيات مهمة للسيد "صويلو" بهدف حل مشاكل السوريين المقيمين في تركيا.

وقال "العبدة" إنه يتقدم بالشكر لتركيا التي تحملت أعباء كبيرة نتيجة استضافتها لأكبر نسبة من اللاجئين السوريين على أراضيها خلال الأعوام الماضية، وأنه يؤكد على أهمية التزام اللاجئين السوريين بالقوانين التركية، واحترام العادات والتقاليد السائدة في المجتمع التركي.

ودعا العبدة خلال اجتماع تشاوري عقدته الهيئة السياسية في الائتلاف مع عدد من الخبراء في الشأن التركي، إضافة إلى ناشطين وحقوقيين سوريين؛ إلى بحث أوضاع اللاجئين والمقيمين السوريين في تركيا ووقف ترحيل اللاجئين السوريين الذين لا يحملون بطاقة الحماية المؤقتة.

وحثَّ السلطات التركية على منح مهلة لا تقل عن ثلاثة أشهر ليتمكن المخالف من إعادة ترتيب أوضاعه بما يتناسب مع القوانين التركية ذات الصلة، كما لفت إلى أهمية تسهيل منح أذون العمل للسوريين، والسماح للعائلات التي يحمل أفرادها بطاقة حماية صادرة عن عدة ولايات بتسوية أوضاعها.

وخلال الجلسة قدمت اللجنة القانونية للائتلاف الوطني عرضاً حول الوضع القانوني للسوريين في تركيا، وتوصيفهم على ضوء اتفاقية اللاجئين لعام 1951، إضافة إلى قانون الحماية المؤقتة التركي لعام 2016 الذي أصدرته الحكومة التركية لمعالجة قضية اللجوء السوري على الأراضي التركية.

كما قدم المجتمعون عدة مقترحات ومبادرات لحل مشاكل السوريين في تركيا، وذلك بما يخفف من الاحتقان داخل أوساط المجتمع التركي.


اقرأ المزيد| مؤسسة: التفتيشات مستمرة بإسطنبول وعلى السوريين تصحيح أوضاعهم 


 

مشاركة على: