7 تركيات يحلقن بالسياح عبر المظلات في سماء فتحية

7 تركيات يحلقن بالسياح عبر المظلات في سماء فتحية
7 تركيات يحلقن بالسياح عبر المظلات في سماء فتحية

7 تركيات يحلقن بالسياح عبر المظلات في سماء فتحية

موغلا - نيو ترك بوست

تعمل 7 مظليات تركيات في القفز المظلي بمنتجع فتحية بولاية موغلا، إذ يأخذن السياح في جولة مثيرة فوق سماء فتحية إحدى أهم مراكز القفز المظلي في العالم.

ويقصد آلاف السياح منتجع فتحية، لخوض تجربة القفز بالمظلات من جبل بابا داغ الذي يبلغ ارتفاعه ألف و965 متراً، والاستمتاع بالمشاهد الطبيعية الخلابة.

تقول "يليز باكار" (36 عاماً)، وهي أول مظلية تعمل في مركز "باباداغ" للقفز المظلي، إنها حلقت لأول مرة بالمظلة عندما كانت في 17 من عمرها.

وأضافت في حديث مع وكالة "الأناضول" التركية، أنها بدأت في القفر المظلي التجاري منذ نهاية 2003، وعملت لفترة طويلة كطيارة وحيدة في مركز بابا داغ.

وأوضحت أن عدد المظليات ارتفع في المركز مع مرور الزمن، الأمر الذي قلل من كاهل العمل عليها قليلاً.

كما دعت الراغبين بالتحليق في السماء بالمسارعة إلى تجربة القفز المظلي في فتحية، لعيش لحظات لا تنسى في حياتهم.

أما "بهار تورك باي" (38 عاماً)، فقد بدأت بالتحليق المظلي عندما كانت تدرس في قسم هندسة الكيمياء بجامعة الشرق الأوسط التقنية في أنقرة، ومن ثم التحقت بنادي الطيران، وبدأت بالتحليق المظلي منذ عام 2000.

المظلية التركية عملت 8 سنوات كمهندسة، لتقرر بعد ذلك ترك عملها والالتحاق بالعمل كمظلية قبل 6 سنوات، الأمر الذي أدخل البهجة والسرور إليها لاسيما وأن السياح يشعرون بالسعادة عندما يحلقون بالمظلة معها.

وقبل قدوم "بهار تورك باي" كان المركز يضم مظليتين فقط، وأصبحت هي الثالثة، ولديها الآن علاقات جيدة مع 300 مظلي يعملون في مركز بابا داغ.
 

مشاركة على: