توافق تركي إيطالي على الوساطة الأممية في ليبيا

توافق تركي إيطالي على الوساطة الأممية في ليبيا
توافق تركي إيطالي على الوساطة الأممية في ليبيا

توافق تركي إيطالي على الوساطة الأممية في ليبيا

نيوترك بوست
أكدت إيطاليا على لسان سفيرها لدى أنقرة ماسيمو جياني، أن تركيا  و إيطاليا  تؤمنان بأن حل الأزمة الليبية لا يمكن تحقيقه إلا من خلال الحوار السياسي بين الأطراف المتنازعة.
وأوضح جياني في تصريح للأناضول، أن بلاده و تركيا تدعمان وساطة الأمم المتحدة لحل الأزمة القائمة في ليبيا ، كما أكد أن بلاده تؤيد الحوار بين كافة الأطراف الدولية الفاعلة في ليبيا.
وفي هذا الصدد قال : "الحل السياسي هو السبيل الوحيد لتحقيق الرخاء والأمن للشعب الليبي، والوسيلة الوحيدة التي تتيح للمواطنين الليبيين إمكانية الاستفادة من ثروات بلادهم، ونحن متفقون مع تركيا حول هذه الرؤية".
وبشأن  يخص العلاقات الثنائية القائمة مع تركيا، أشار جياني إلى ضخامة حجم التبادل التجاري القائم بين الطرفين، داعيا إلى وجوب عقد شراكات في التعاملات الاقتصادية.


اقرا أيضاI عودة البحارة الأتراك من ليبيا بعد إطلاق سراحهم



وأردف قائلا: "العلاقات الاقتصادية والسياسية بين تركيا وإيطاليا جيدة للغاية، وتبادلاتنا التجارية أوشكت أن تصل 20 مليار دولار".
وأضاف: "وكما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، علينا بذل المزيد من الجهود لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين".
ودعا جياني إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين إلى مستوى الشراكة في الإنتاج والقيام باستثمارات مشتركة في البلدان الأخرى.
وذكر أن وزير المالية الإيطالي جيوفاني تريا، بحث مطلع الأسبوع الحالي مع نظيره التركي براءت ألبيرق، في اسطنبول، سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

مشاركة على: