اتفاقية بين تركيا وإندونيسيا بشأن النقل الجوي

اتفاقية بين تركيا وإندونيسيا بشأن النقل الجوي
اتفاقية بين تركيا وإندونيسيا بشأن النقل الجوي

اتفاقية بين تركيا وإندونيسيا بشأن النقل الجوي

إسطنبول - نيو ترك بوست

توصلت تركيا وإندونيسيا إلى اتفاق يتعلق بالنقل الجوي بينهما، في إطار جهود تحسين ربط النقل الجوي لدعم الأنشطة الاقتصادية؛ لا سيما التجارة في السلع والخدمات، والاستثمار وحركة الأشخاص من كلا البلدين.

الاتفاقية وقعها الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، في 3 يوليو/تموز الماضي، ودخلت حيز التنفيذ في 8 من الشهر نفسه،  وفقًا لبيان على موقع أمانة مجلس الوزراء الإندونيسي.

وبناء على الاتفاقية المذكورة، أضافت شركة الخطوط الجوية التركية، جزيرة "بالي" الإندونيسية المشهورة عالميًا بقضاء العطلات إلى شبكة رحلاتها، ويجري تسيير رحلات مباشرة من إسطنبول إلى "بالي" سبع مرات أسبوعيًا، وتنقل ما يصل إلى 300 مسافر.

ويحق لكل طرف الحق في تحديد (شركة) الناقل الجوي الوطني، لتنفيذ خدمات النقل الجوي الدولية بين البلدين، ويجب أن يتمتع كل طرف بالحقوق العادلة والالتزامات ذاتها في تنفيذ خدمات النقل الجوي داخل وخارج إقليم الطرفين.

كما يجب أن يحصل تواتر (عدد) رحلات الطيران والقدرة على تسييرها، بما في ذلك جداول الرحلات، على موافقة هيئة الطيران المدني المعنية لكل طرف.

وتنص الاتفاقية على أن شركات الطيران العاملة على المسارات الدولية التي يحددها كل طرف يجب إعفاؤها من جميع الجمارك والضرائب والرسوم وعمليات التفتيش والتكاليف الأخرى بما في ذلك البضائع المباعة في الطائرات، عندما يكون العنصر في أراضي طرف آخر، شريطة أن تكون المعدات وتبقى اللوازم داخل الطائرة.

يشار إلى أنه جرى توقيع أول اتفاق للعلاقات الجوية التركية الإندونيسية، في فبراير/شباط 1993، لتوفير أساس قانوني لتنظيم الطيران المدني بين البلدين. 


اقرأ أيضا| الخطوط الجوية تتصدر قائمة أغلى 100 علامة تجارية في تركيا 


 

مشاركة على: