حزب ألماني متطرف يطالب بإعادة اللاجئين السوريين

حزب ألماني متطرف يطالب بإعادة اللاجئين السوريين
حزب ألماني متطرف يطالب بإعادة اللاجئين السوريين

حزب ألماني متطرف يطالب بإعادة اللاجئين السوريين

برلين - نيوترك بوست

ذكرت صحيفة "لايبزك" الألمانية أن "حزب البديل من أجل ألمانيا" دعا إلى إعادة السوريين إلى بلدهم.

وقالت الصحيفة إن الحزب استغل الحادثة التي حصلت في شتوتغارت الأسبوع الماضي عندما أقدم شاب قالت الشرطة إنه سوري على قتل مواطن ألماني في الشارع.

ونقلت الصحيفة عن أليس فايدل" رئيسة الكتلة البرلمانية لحزب البديل" المتطرف دعواتها بإعادة السوريين إلى بلدهم باعتبار أن نسبة 20% منهم متهمون بالجرائم في ألمانيا.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذه الدعوى جاءت بعد حادثة مدنية شتوتغارت، حيث ذكرت الشرطة أن قاتل الرجل الألماني هو سوري ثم عادت الشرطة وقالت إنه أردني انتحل صفة لاجئ سوري.

وبينت الصحيفة أن الإحصائيات التي استندت إليها "فايدل" مزورة وتهدف إلى تزوير الحقائق وتصوير المهاجرين على أنهم مجرمين.

وأوضحت رئيسة الكتلة البرلمانية أنه بحسب إحصائيات نشرها الحزب عن معدل الجريمة في عام 2018 كانت نسبة المتهمين من اللاجئين السوريين هي 20% إلا أن الصحيفة نوهت أن النسبة الحقيقية التي صدرت عن الشرطة الاتحادية هي 2,5%، وبالنسبة لباقي المهاجرين حصل نفس التزوير، وذلك من أجل نشر الخوف من المهاجرين في ألمانيا.

بدورها، سخرت الصحيفة الألمانية من الدعوة المقدمة واعتبرتها أنها مثيرة للاشمئزاز، وأن الحزب لا يريد للناس العودة إلى حياتهم الطبيعة بعد هذه الحادثة بل على العكس يريد أن يعيشوا في حالة طوارئ وحالة من الفزع بسبب المهاجرين.

تجدر الإشارة إلى أن "حزب البديل من أجل ألمانيا" هو حزب شعوبي متطرف يحتل المركز الثالث في البرلمان الألماني بنسبة 13% من مقاعد البرلمان.

مشاركة على: