اليونان توقف منح أرقام الضمان الاجتماعي للاجئين

اليونان توقف منح أرقام الضمان الاجتماعي للاجئين
اليونان توقف منح أرقام الضمان الاجتماعي للاجئين

اليونان توقف منح أرقام الضمان الاجتماعي للاجئين

أثينا - نيوترك بوست

أعلنت الحكومة اليونانية إيقاف منح أرقام الضمان الاجتماعي الآمكا (AMKA)، لنحو ٣٠٠ لاجئ فلسطيني سوري في جزيرة كريت اليونانية.

وتعليقاً على هذا القرار قالت "مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا"؛ :"إن هذا الأمر انعكس سلباً على الفلسطيني السوري واللاجئين من جنسيات أخرى ويحرمهم من المساعدات الاجتماعية الضرورية، كالإقامة والتأمين والرعاية الطبية".

يذكر أن وزير العمل اليوناني ج. فروتسيس ألغى يوم 11 يوليو 2019، تعميم كان يبسط إجراءات حصول المهاجرين والمتقدمين للحماية الدولية واللاجئين غير المصحوبين على أرقام الأمكا (AMKA)، وذلك في خطوة للتضييق عليهم ودفعهم لمغادرة اليونان.

وتمكن أرقام الضمان الاجتماعي الآمكا (AMKA) وصول هؤلاء اللاجئين إلى السلع والحقوق الأساسية (الصحة والتعليم والعمل)، وبالتالي تمكينهم من الاندماج بشكل أكثر سلاسة في المجتمع اليوناني.

من جهتها أعلنت دائرة الهجرة اليونانية في قت سابق أنها تعتزم طرد اللاجئين الحاصلين على إقامات يونانية منذ تاريخ 31-07-2017 من المنازل الذي يعيشون فيها، والتي يتم سدادها بواسطة أموال أوروبية، والعمل على قطع رواتبهم بعد 3 أشهر.

وتحتضن جزر يونانية مثل لسبوس - متليني - خيوس - ليروس – كوس عدد كبير من العالقين من فلسطينيي سورية في اليونان بحوالي (4000) لاجئ بينهم عائلات وأطفال ونساء ومسنون، ويتوزعون على مخيمات اللاجئين بعضهم يسكن في خيم والآخر في صالات كبيرة أو كرافانات.


اقرأ المزيد| ضبط 49 مهاجرًا قبل اجتياز تركيا نحو اليونان 


 

مشاركة على: