قمة نارية بين ليفربول وتشيلسي في إسطنبول الليلة

قمة نارية بين ليفربول وتشيلسي في إسطنبول الليلة

إسطنبول - نيو ترك بوست

يلتقي فريق ليفربول الإنجليزي مواطنه تشيلسي، مساء اليوم الثلاثاء، في نهائي السوبر الأوروبي، المقام على أرض ملعب أرينا فودافون بمدينة إسطنبول التركية.

وتتطلع كتيبة المدرب "يورغن كلوب" لاستكمال فرض سيطرته الأوروبية من خلال حصد اللقب الأول لها في هذا الموسم، كذلك الحال بالنسبة للبلوز.

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ الكرة الأوروبية التي تجمع فيها مباراة السوبر بين فريقين من إنجلترا، وكانت هذه المواجهة الإنجليزية الخالصة مؤكدة حتى قبل إقامة نهائي دوري الأبطال والدوري الأوروبي وذلك بعد وصول أربعة فرق إنجليزية إلى نهائي البطولتين.

أبرز نجوم المواجهة:

محمد صلاح

ويعد أحد أهم لاعبي ليفربول،  خاصة مع الأداء القوي الذي قدمه مع الريدز في آخر موسمين في الدوري الإنجليزي وتصدره لقائمة هدافي البطولة فيهما، ويتميز صاحب ال27 عامًا بقدرته على خلق الفرص ولعب الكرات البينية ناهيك عن سرعته وقدراته التهديفية.

نغولو كانتي

ستكون مشاركة نغولو كانتي ضرورية في هذه المواجهة خاصة مع المشاكل الدفاعية العديدة التي واجهها تشيلسي في المباراة التي غاب عنها الفرنسي، أمام مانشستر يونايتد في اللقاء الافتتاحي في الدوري الإنجليزي ويمتاز صاحب ال28 عامًا بقدراته الدفاعية، ودقة تمريراته ولعبه للتمريرات في المساحات.

روبيرتو فيرمينو

يقدم روبيرتو فيرمينو العديد من الأدوار المهمة في تشكيلة الردز، ويتميز بدقة تمريراته وقدرته في المراوغة إلى جانب لعب الكرات البينية، وقدرته الدفاعية وأهميته في الضغط على الخصم، وشارك ذو ال27 عامًا في 12 مباراة في الموسم الماضي في دوري أبطال أوروبا ونجح في تسجيل 4 أهداف مع صناعته لهدف آخر .

بيدرو رودريغيز

سجل مهاجم تشيلسي 8 أهداف في الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، إضافة إلى 5 آخرين في الدوري الأوروبي ويتميز صاحب ال32 عامًا بدقة تمريراته ومهارته في المرواغة إلى جانب حفاظه على الكرة ولعب الكرة في المساحات.

ساديو ماني

يعد نجم الريدز ضلعًا مهمًا في المثلث الهجومي لفريق ليفربول فقد تصدر قائمة هدافي البريميرليغ في الموسم الماضي بتسجيله 22 هدفًا مناصفة مع صلاح وأوباميانغ إلى جانب تسجيله 4 آخرين في دوري أبطال أوروبا ويمتاز ذو ال27 عامًا بسرعته وقدرته الفردية والتي تساعده في التفوق في الثنائيات مع استغلاله للفرص وتسجيل الأهداف.

ويفتقد ليفربول في المباراة لجهود حارس مرماه البرازيلي أليسون بيكر الذي أصيب في ربلة الساق (عضلة السمانة) خلال مباراته أمام نورويتش سيتي، وسيحل بدلاً منه الإسباني أدريان الذي تعاقد معه النادي من وست هام الأسبوع الماضي.

هذا وتمثل المباراة اختبارا صعبا لفرانك لامبارد المدير الفني الجديد لتشيلسي والذي سقط في الاختبار الرسمي الأول له مع الفريق بالهزيمة الثقيلة أمام مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي مطلع هذا الأسبوع.

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com