مؤسسات تركية تحقق حلم طفل سوري معدوم اليد

مؤسسات تركية تحقق حلم طفل سوري معدوم اليد
مؤسسات تركية تحقق حلم طفل سوري معدوم اليد

مؤسسات تركية تحقق حلم طفل سوري معدوم اليد

شانلي أورفة - نيو ترك بوست

لم يعد الطفل السوري "محمد بيكو" بحاجة إلى أحد أفراد أسرته ليقضى حاجاته، كما أصبح بإمكانه اللعب مع أقرانه دون أن يشعر بالنقص بعد أن ساعدته مؤسسات تركية في تركيب يد اصطناعية.

الطفل السوري وُلد معدوم اليد اليسرى، وجاء إلى تركيا قبل 4 أعوام مع أسرته من مدينة حلب السورية، إلى شانلي أورفة هربًا من الحرب المستمرة وكان يحلم بيد اصطناعية تخفف معاناته وتسهل حياته اليومية.

وبفضل مبادرة لمؤسسة المساعدات الاجتماعية والتضامن التابع لقائمقامية "سوروتش" في شانلي أورفة، تحقق حلم الطفل محمد، حيث جرى تأمين اليد الاصطناعية لمحمد بواسطة مركز أنشئ بالتعاون بين هيئة الإغاثة التركية (İHH)، ومؤسسة بيت الزكاة الكويتية، وجمعية الأطباء الدوليين (AID).

يقول مدير مؤسسة المساعدات الاجتماعية والتضامن في سوروتش "محمد كوتش"، إنهم علموا بوضع الطفل محمد من خلال تقرير نشرته وكالة "الأناضول" التركية قبل فترة، وقرروا بعد ذلك تقديم المساعدة له.

وأعرب كوتش عن سعادته حيال حصول الطفل محمد على اليد الاصطناعية، كما قد الشكر إلى كافة المساهمين في رسم البسمة على وجه الطفل السوري الذي يبلغ من العمر 10 سنوات.

من جانبه، عبر الطفل محمد عن سعادته الغامرة؛ لأنه أصبح قادرًا على استخدام يده اليسرى أيضًا، حيث سيتمكن بعد اليوم من قضاء احتياجاته بنفسه واللعب مع زملائه بسهولة.

فيما قالت جدة محمد "حميدة بيكو"، إنها لم تكن تستطيع قضاء احتياجات حفيدها لوحدها، وأنها تشكر جميع الأطراف التي ساعدتهم في تلبية اليد الاصطناعية.


اقرأ أيضا| الإغاثة التركية تعيد الأمل لطفل سوري معاق 


 

مشاركة على: