تركيا تدين هجوما داميا استهدف حفل زفاف في كابل

تركيا تدين هجوما داميا استهدف حفل زفاف في كابل
تركيا تدين هجوما داميا استهدف حفل زفاف في كابل

تركيا تدين هجوما داميا استهدف حفل زفاف في كابل

أنقرة - نيو ترك بوست

دانت تركيا الهجوم الإرهابي الذي استهدف حفل زفاف، في العاصمة الأفغانية كابل، والذي خلف عشرات الضحايا بينهم نساء وأطفال.

وقالت وزارة الخارجية التركية، في بيان أصدرته اليوم الأحد، "ندين بشدة هذا الهجوم المنافي للإنسانية، الذي استهدف أناسا أبرياء، ونتمنى الرحمة من الله للقتلى، والشفاء العاجل للجرحى".

وأعربت الوزارة عن حزنها جراء سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في الهجوم الإرهابي، وتقدمت بالتعازي لحكومة أفغانستان الصديقة، وللشعب الأفغاني الشقيق.

وأعلنت السلطات الأفغانية صباح الأحد مقتل 63 شخصا وجرح 182 آخرين في الهجوم الذي استهدف مساء السبت حفل زفاف في كابل، في حين نفت حركة طالبان أي تورط لها في الهجوم.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية الأفغانية، نصرت رحيمي، إن الانفجار وقع "في صالة شار دبي لحفلات الزفاف في غرب كابل"، "من بين الضحايا نساء وأطفالا".

وأظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي جثثا متناثرة في قاعة الزفاف، وقال المسؤولون إن المهاجم استهدف منطقة استقبال الرجال.

ودانت حركة طالبان، صباح اليوم، الهجوم ونفت أي تورط لها فيه، وكتب ناطقان باسمها في تغريدة "الإمارة الإسلامية (الاسم الذي تطلقه الحركة على نفسها) تدين بحزم الاعتداء على مدنيين في كابل".

وأضافا "ارتكاب مثل عمليات القتل المتعمدة والوحشية هذه واستهداف نساء وأطفال، ليس له أي مبرر". ولم يصدر أي تعليق عن الفرع الأفغاني لتنظيم الدولة الإسلامية الذي ينفذ هجمات في أفغانستان.

وفي 12 يوليو/تموز الماضي، قُتل ما لا يقل عن ستة وأصيب 14 آخرون بجروح عندما فجّر مهاجم انتحاري نفسه أثناء حفل زفاف في ولاية ننغرهار شرقي أفغانستان، ويومها تبنّى الهجوم تنظيم الدولة الأسلامية.

مشاركة على: