كندا: شابتان سوريتان تؤسسان جمعية للعمل الخيري

كندا: شابتان سوريتان تؤسسان جمعية للعمل الخيري
كندا: شابتان سوريتان تؤسسان جمعية للعمل الخيري

كندا: شابتان سوريتان تؤسسان جمعية للعمل الخيري

أوتاوا - نيوترك بوست

تمكنت الشابتان السوريتان سفانة زريق، وغزل الغنام المقيمتان في كندا من تأسيس جمعية سفراء الإحسان للعمل الخيري والتطوعي وذلك بعد عامين من وصولهما إلى البلاد والاستقرار فيها.

وذكرت الشابتان أن الهدف من الجمعية هو مد يد العون للمحتاجين في كندا والعالم.

وحول هذا المشروع تقول سفانة زريق (20 عاما) إن عملها التطوعي مع أحد الفرق الخيرية في الخليج قبل هجرتها إلى كندا عزز رغبتها في تأسيس عمل خيري في كندا، وإن صديقتها غزل الغنام شاركتها في الهدف.

وأشارت إلى أن جمعيتها التي تم تأسيسها قبل عام مسجلة بشكل رسمي لافتة أن أول أعمالهم الخيرية كان برنامج كسوة السيدة عائشة في 2018

وأوضحت أنه خلال المشروع تم جمع الملابس وكل ما يحتاجه القادم الجديد إلى كندا عدا قطع الأثاث الكبيرة، وقالت قمنا بالتعاون مع مركز الأناضول الإسلامي في كندا بوضعها في مستودع.

وعن سبب اختيارهم اسم الجمعية قالت غزل الغنام (20 عاما) المشاركة في تأسيس الجمعية بأن اختيار تسمية الجمعية "سفراء الإحسان" يعود إلى رغبتها مع صديقتها سفانة رزيق أن تكونا سفيرتين للدين الإسلامي الحنيف ولبلدهما سوريا والتأثير الإيجابي في المجتمع الكندي.

وأضافت متابعة "أردنا أن نكون سفيرتين لقيم ومبادئ إنسانية يحث عليها ديننا الحنيف لخدمة الإنسانية.. واجهتنا بعض الصعوبات لأننا حديثتا العهد بكندا وكنا نحتاج أن نتواصل مع المجتمع الكندي حتى يتعرف على عملنا التطوعي والخيري ويدعمه".

ويُقدّر عدد اللاجئين السوريين في كندا، بـ 40 ألفا، وفق إحصاءات أخيرة صادرة عن وزارة الهجرة الكندية، وتعتزم كندا في خطة مستقبلية استقبال 300 ألف مهاجر ولاجئ، بحسب الوزارة.


اقرأ المزيد| كندا تعتزم توطين مهاجرين في 11 منطقة 


 

مشاركة على: