مساع تركية لرفع حجم التبادل التجاري مع ألمانيا إلى 50 مليار دولار

مساع تركية لرفع حجم التبادل التجاري مع ألمانيا إلى 50 مليار دولار

برلين - نيوترك بوست

أكد وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي، مصطفى وارنك، أن هناك إمكانية لرفع حجم التبادل بين أنقرة وبرلين.

وأعرب ورانك عن ثقته في إمكانية الارتقاء بحجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 50 مليار دولار بدلًا من 37 مليار حاليًا بفضل الاستثمارات الألمانية المتصاعدة في تركيا.

وأشار ورانك خلال كلمة له أثناء مشاركته في لقاء مع مستثمرين ورجال أعمال أتراك وألمان أعضاء باتحاد الغرف الألمانية، والغرفة التجارية الصناعية التركية الألمانية، بالعاصمة برلين إلى اسهامات الأتراك الذين يعيشون في ألمانيا.

ولفت خلال حديثه إلى أن هناك ما يقرب من 3 ملايين تركي يعيشون في ألمانيا لعبوا دور كبير في اقتصاد البلاد ورفاهيتها، مشيرًا إلى أن هناك في المقابل استثمارات تقوم بها شركات ألمانية في تركيا.

وتابع قائلا "الشركات الألمانية تقدم إسهامات كبيرة وهامة للصناعة التركية، من خلال إضافة قيم جديدة، وخلق فرص كثيرة للعمل".

وأكد أن بلاده حريصة على توثيق العلاقات بين البلدين إلى مرحلة أعمق وأقوى،لافتاً إلى أن حجم التبادل التجاري بين تركيا وألمانيا حاليًا 37 مليار دولاروتخطط تركيا لرفعه إلى 50 مليار خلال فترة وجيزة بفضل إصرار وعزيمة رجال الأعمال الألمان الذين يستثمرون في تركيا".

وكشف عن أعداد الشركات المستثمرة في تركيا ،وقال هناك ما يزيد على 7 آلاف شركة ألمانية تعمل في العديد من القطاعات بتركيا.

وأفاد الوزير التركي أن هذا يعتبر مؤشر على ثقة المستثمرين الألمان في البنية التحتية الصناعية القوية لتركيا، وفي الاستقرار الذي يتعزز كل يوم بفضل الإرادة السياسية للبلاد".

كما أعرب الوزير عن شكره لعالم الأعمال الألماني لثقته في الاقتصاد التركي، مشيرًا إلى أن بلاده تقدم للمستثمرين إمكانية الوصول إلى أسواق قارتي آسيا وإفريقيا.


اقرأ المزيد| ألمانيا .. مطالبات بتسريع منح تأشيرات للعمالة الماهرة 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com