وقفة أمام سفارة الهند في أنقرة تضامنًا مع كشمير

وقفة أمام سفارة الهند في أنقرة تضامنًا مع كشمير
وقفة أمام سفارة الهند في أنقرة تضامنًا مع كشمير

وقفة أمام سفارة الهند في أنقرة تضامنًا مع كشمير

ترجمة نيو ترك بوست

نظم أعضاء في منظمات غير حكومية تركية وقفة أمام السفارة الهندية في أنقرة في وقت متأخر من يوم الجمعة للتعبير عن تضامنهم مع شعب جامو وكشمير الخاضع لإدارة الهند.

وحمل العشرات من الناس لافتات كتب عليها "شعب كشمير يريد الحرية" و"ينبغي إعطاء الكشميريين الحق في اختيار مستقبلهم السياسي".

وفي كلمة له خلال الوقفة، أكد أحمد سانفر ، رئيس فرع جمعية شباب الأناضول في أنقرة ، أن الجزء الأكبر من إقليم كشمير كان تحت الاحتلال الهندي، داعياً الحكومة الهندية إلى وقف نشر قوات في المنطقة.

وتواجه المنطقة حملة قمع منذ 5 أغسطس، عندما ألغت الحكومة الهندية المادة 370 من الدستور الهندي ، والتي منحتها وضعًا خاصًا.

وتم توثيق اعتقال مئات الأشخاص ، معظمهم من القادة السياسيين، قبل السلطات منذ هذه الخطوة.

وقال سانفر في اشارة الى قرار الامم المتحدة لعام 1948 بشأن استفتاء عام لتحديد مصير الوادي الخلاب "يجب ان يقرر شعب كشمير مستقبل ووضع كشمير وليس نيودلهي."

وتابع: "يجب على الحكومة الهندية المحتلة أن تضع حداً للعنف غير المتناسب ضد شعب كشمير."

وأكد انه "بالممارسات والقرارات غير المقبولة" للحكومة الهندية برئاسة رئيس الوزراء ناريندرا مودي، فان كشمير على "شفا الحرب".

بعد إصدار بيان ، أعربت المنظمات غير الحكومية عن قلقها إزاء احتمال "حرب كبرى" حول قضية كشمير.

وسلط البيان الضوء على أهمية إبقاء قنوات الحوار مفتوحة، ودعا الهند وباكستان المنافسين في جنوب آسيا إلى تجنب "أي نوع من الحرب النووية أو التقليدية".

كما اتهموا الهند بتنفيذ تغييرات ديموغرافية في كشمير.

مشاركة على: