سقوط طائرتين إسرائيليتين في لبنان و "حزب الله" يتوعد بالرد

سقوط طائرتين إسرائيليتين في لبنان و "حزب الله" يتوعد بالرد
سقوط طائرتين إسرائيليتين في لبنان و "حزب الله" يتوعد بالرد

سقوط طائرتين إسرائيليتين في لبنان و "حزب الله" يتوعد بالرد

بيروت - نيو ترك بوست

سقطت طائرة إسرائيلية مسيرة وانفجرت أخرى، فجر اليوم الأحد، في العاصمة اللبنانية بيروت، وتوعد "حزب الله" برد قاس على اختراق الطائرتين للأجواء اللبنانية، نافياً مسؤوليته عن حادث إسقاط أي من الطائرتين.

وأفادت قيادة الجيش اللبناني، "أثناء خرق طائرتي استطلاع إسرائيليتين الأجواء اللبنانية، الليلة الماضية، فوق منطقة معوض – حي ماضي، في الضاحية الجنوبية لبيروت، سقطت الأولى أرضاً، وانفجرت الثانية في الأجواء متسببة بأضرار اقتصرت على الماديات".

وأضافت قيادة الجيش في بيان، أنه "على الفور حضرت قوة من الجيش وعملت على تطويق مكان سقوط الطائرتين، واتخذت الإجراءات اللازمة، كما تولت الشرطة العسكرية التحقيق بالحادث بإشراف القضاء المختص".
من جهتها، نقلت وكالة الأنباء اللبنانية، إن "أجواء بيروت، تشهد تحليقا كثيفا لطيران العدو الإسرائيلي وعلى علو منخفض". 

وقال المسؤول الإعلامي في "حزب الله"، محمد عفيفي، إن "الطائرة الأولى سقطت من دون أن تحدث أضرارا، في حين أن الطائرة الثانية كانت مفخخة وانفجرت، وتسببت بأضرار جسيمة في مبنى المركز الإعلامي التابع لحزب الله، في الضاحية الجنوبية".

وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، أن "طائرة الاستطلاع الأولى التي لم تنفجر، وهي الآن في عهدة الحزب، الذي يعمل على تحليل خلفيات تسييرها، والمهمات التي حاولت تنفيذها".

ونفى المسؤول في "حزب الله" مسؤولية الحزب عن إسقاط أي طائرة من دون طيار إسرائيلية، مضيفا أن "الحزب سيرد بشكل قاسٍ عصر اليوم الأحد، في كلمة الأمين العام للحزب حسن نصرالله، في بلدة العين".

هذا والتزمت إسرائيل الصمت تجاه أنباء الطائرتين، وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه لا يعلق على تقارير خارجية.

وجاء سقوط الطائرتين بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي أن طائراته قصفت قوات إيرانية ومليشيات تابعة لها قرب العاصمة السورية دمشق.

وتقول إسرائيل إن قواتها الجوية شنت مئات الهجمات في سوريا ضد ما تصفها بأهداف إيرانية وعمليات نقل أسلحة إلى حزب الله.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الهجمات التي تم شنها في سوريا السبت أحبطت هجوما كانت إيران تعتزم شنه في إسرائيل.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس أن "الضربة استهدفت قوة فيلق القدس ومليشيات شيعية تخطط لتعزيز خطط لشن هجمات تستهدف إسرائيل.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) عن مصدر عسكري سوري أن وسائط الدفاع الجوي السورية رصدت في وقت متأخر مساء أمس أهدافا معادية قادمة من فوق الجولان باتجاه محيط دمشق.

وتابع المصدر "على الفور تم التعامل مع العدوان بكل كفاءة"، مضيفا أنه "تم تدمير أغلب الصواريخ الإسرائيلية المعادية قبل الوصول لأهدافها".

مشاركة على: