تعرفي على طرق إخفاء عيوب البشرة الدهنية

تعرفي على طرق إخفاء عيوب البشرة الدهنية
تعرفي على طرق إخفاء عيوب البشرة الدهنية

تعرفي على طرق إخفاء عيوب البشرة الدهنية

تعتبر البشرة الدهنية من أصعب أنواع البشرة والأكثر تعرضا للعيوب وذلك بسبب كونها بشرة زيتية ذات طابع دهني كما تساعد مساماتها الواسعة في نمو البكتيريا وإفراز الدهون.

هناك أربعة طرق لإخفاء عيوب البشرة الدهنية

الخطوة الأولى

بداية ينصح عند تنظيف البشرة غسلها بالماء البارد، وبعدها مرري عليها قطعة ثلج، فالبرودة تمنع تحفيز الخلايا عن إفراز الزيوت الزائدة التي تمنح البشرة لمعاناً مزعجاً ومظهراً غير أنيق

للحصول على نتائج جيدة يمكنك استخدام غسول Oil Free Acne Wash Pink Grapefruit من Neutrogena، فهو يساعدك في تنظيف البشرة بشكل فعال، ويحد من إفراز الزيوت الزائدة على سطح البشرة، ويهدئ البشرة.

الخطوة الثانية

ينصح عند وضع المكياج استخدام كريم أساس خاص بالبشرة الدهنية، كي يمنع ظهور الزيوت على البشرة،فكما هو معروف البشرة الدهنية لها مستحضرات تجميل خاصة بها والتي تعمل على إخفاء عيوب البشرة مع الحفاظ على مظهر طبيعي. ويعد كريم الأساس هو العامل الأساسي لإخفاء عيوب البشرة الدهنية. ننصحك باستخدام CLINIQUE Acne Solutions Liquid Makeup، فهو يحتوي على حمض الساليسيليك الذي يعمل على امتصاص الزيوت الزائدة على البشرة، ويخفي أي عيوب موجودة على البشرة..

الخطوة الثالثة

من المهم الحرص على اختيار الكونسيلر المناسب للبشرة الدهنية، الذي يدوم طويلاً ويخفي العيوب في منطقة العين لأطول فترة، ويؤدي الكونسيلر دوراً كبيراً في إخفاء عيوب البشرة الدهنية.

يمكن للفتاة العصرية استخدام Urban Decay All Nighter Full Coverage Concealer الذي يوفر لك تغطية مثالية ويتحكم بكمية الزيوت الزائدة التي تفرزها البشرة الدهنية.

الخطوة الرابعة والأخيرة

سيلان ظلال العيون يعتبر من أكبر المشاكل التي تواجه ذوات البشرة الدهنية، فتظهر عيوب البشرة بشكل واضح وفاضح، ويصبح الوجه ملطخاً بالألوان. لتتجنبي ذلك وتخفي العيوب التي تعاني منها بشرتك الدهنية، عليك وضع مسحة من كريم الأساس البودرة على الجفون، واختيار أنواع ظلال العيون القوية التي يمكن تثبيتها بسهولة.

مشاركة على: