"جوهرة إسطنبول" يستقبل أول سفينة سياحية العام القادم

"جوهرة إسطنبول" يستقبل أول سفينة سياحية العام القادم
"جوهرة إسطنبول" يستقبل أول سفينة سياحية العام القادم

"جوهرة إسطنبول" يستقبل أول سفينة سياحية العام القادم

ترجمة نيو ترك بوست

من المقرر أن يستقبل ميناء السفن البحرية الجديد، والذي يتم تطويره في منطقة قره كوي في اسطنبول على طول 1200 متر من الساحل ، أول سفينة سياحية في أبريل 2020، وفق إفادة القائمين على المشروع.

وتم بالفعل استثمار ما مجموعه 1.7 مليار دولار في مشروع ميناء "غالاطة"، والذي من المتوقع أن يخلق حوالي 5000 فرصة عمل جديدة، بحسب صحيفة "حرييت ديلي نيوز" التركية.

وحضر فيريت شاهينك، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Doğus Holding ، وسردار بيلجيلي، رئيس مجلس إدارة Bilgili Holding، اجتماعًا يوم الثلاثاء في اسطنبول لتبادل تفاصيل تطوير الميناء، حيث تعمل الشركتان على متابعة المشروع.

ومن المتوقع أن يستضيف ميناء "غالاطة" ما مجموعه 64 سفينة سياحية في عام 2020. في عام 2021، من المتوقع أن ترسو 145 سفينة سياحية في الميناء. ويهدف مشغلو الميناء إلى خدمة ما يصل إلى 500 سفينة سياحية في عام 2020.

وصف شاهينك ميناء "غالاطة" بأنه "جوهرة إسطنبول".

و"هذا الخط الساحلي الذي يبلغ طوله 1.2 كيلومتر كان مغلقًا أمام الجمهور لأكثر من 200 عام. وقال شاهينك: "نحن الآن نفتحه"، مضيفًا أن الاستثمار الذي تبلغ قيمته 1.7 مليار دولار يشمل العرض المقدم في الخصخصة.

وتم بناء محطة للركاب بالميناء تحت الأرض. وسيستضيف الميناء 1.5 مليون زائر، بما في ذلك طاقم السفن، وسوف ينشط النشاط السياحي لسفن الرحلات البحرية من البحر المتوسط حتى البحر الأسود.

وسيكون هناك ما مجموعه 52000 متر مربع من المساحة القابلة للتأجير للمحلات والمطاعم و43000 متر مربع للمكاتب.

وستوفر هذه المقاهي والمطاعم والمتاجر، بالإضافة إلى فندق، وظائف لخمسة آلاف شخص. وسيتم بناء فندق يضم 177 غرفة في الميناء، وفقًا لشاهينك.

مشاركة على: