فيلم سعودي ينافس على الجائزة الكبرى بمهرجان البندقية

فيلم سعودي ينافس على الجائزة الكبرى بمهرجان البندقية

فينيسيا - نيو ترك بوست

ينافس الفيلم السعودي "المرشحة المثالية/ The Perfect Candidate" على جائزة "الأسد الذهبي" في مهرجان البندقية السينمائي الدولي، ضمن قائمة تتشكل من 21 فيلما.

الفيلم من إخراج السعودية هيفاء منصور، وبطولة ميلا الزهراني، ونورا العواض، وضاحي الهلالي، وهو أول فيلم سعودي يحصل على دعم من المجلس السعودي للأفلام.

ويسلط الفيلم الضوء على قصة طبيبة سعودية شابة تسعى لتغيير نمط التفكير المتحفظ في مجتمعها ويحاول استعراض العقبات التي تواجه امرأة تترشح لمنصب محلي بسبب التمييز على أساس الجنس.

كما يعكس الفيلم التغييرات التي تشهدها المملكة، والتي وصلت لتخفيف قيود نظام ولاية الرجل، إذ يبدأ ببطلة الفيلم مريم وهي تقود سيارتها.

وعندما تفشل رحلة خططت للقيام بها إلى دبي ينتهي المطاف بمريم وهي تضع اسمها في قائمة المرشحين للمجلس البلدي، وبسبب شعورها بالإحباط من عدم تمهيد طريق للمركز الطبي الذي تعمل فيه تتعهد مريم بأن تقوم بذلك بنفسها إذا فازت.

وتطلق مريم حملتها الانتخابية بمساعدة شقيقاتها على الرغم من مواجهتها للكثير من الاعتراضات والقواعد التمييزية بسبب كونها امرأة.

هذا ويشارك فيلم " المرشحة المثالية" بالمسابقة الرسمية لمهرجان لندن السينمائي في دورته الـ63، التي تقام في الفترة من 2 إلى 13 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وعُرفت المخرجة هيفاء منصور، باهتمامها بقضايا المرأة داخل السعودية وخارجها، مثل فيلم "وجدة" الذي رُشح -قبل سنوات- لجائزة الأوسكار كأفضل فيلم غير ناطق باللغة الإنجليزية، و فيلم "Mary Shelley" الذي شارك في مهرجان تورنتو السينمائي عام 2017.

 وحظيت المخرجة بعضوية أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية المتحركة الأمريكية، المانحة لجوائز الأوسكار، منذ عام 2016.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com