إزدحام سياحي كبير في قيصري خامس أعلى قمم تركيا

إزدحام سياحي كبير في قيصري خامس أعلى قمم تركيا
إزدحام سياحي كبير في قيصري خامس أعلى قمم تركيا

إزدحام سياحي كبير في قيصري خامس أعلى قمم تركيا

قيصري - نيوترك بوست

تشهد ولاية قيصري وسط تركيا ازدحاماً كبيراً في عدد زوارها الباحثين عن الجمال والمغامرة.

ويجمع زوار الولاية بين متعة تسّلق خامس أعلى جبل في تركيا، ومشاهدة اللحظات الأولى لشروق الشمس من على قمة جبل يتجاوز ارتفاعه 3 آلاف و917 متر.

وتهتم بلدية قيصري بإقامة العديد من الفعاليات لتسلق قمة جبل "أرجياس" الواقع ضمن حدود الولاية، في ساعات الليل المتأخرة تحت النجوم.

وتتضمن الفعاليات مشاركة عشاق الطبيعة والتسلّق من مختلف الفئات العمرية، برفقة مرشدين محترفين في تسلق الجبال.

وتنطلق الفعالية كل نهاية أسبوع وذلك باجتماع الأشخاص المشاركين فيها ضمن مكان مخصص من قبل بلدية قيصري الكبرى، على ارتفاع ألفين و900 متر.

وعقب الانتظار لساعات في المكان المذكور، يبدأ المشاركون مشوارهم في التسلق مستمتعين بنجوم الليل.

وخلال حديثه لمراسل الأناضول، قال "علي قرة قولاق" مسؤول الفعاليات الرياضية لدى شركة "أرجياس" المساهمة، إنهم يواصلون منذ 4 سنوات تنظيم هذه الفعالية.

وأكد أن هناك اهتمام كبير بهذه الفعاليات حيث يوفرون كافة الخدمات المتنوعة لعشاق صعود القمم والهاربين من حرّ المدن، في مقدمتها خدمة التأمين والحماية.

وأشار إلى أن جهودهم مستمرة حيث تبدأ باجتماع المشاركين خلال ساعات الظهيرة في مكان مخصص للتخييم على ارتفاع عالٍ، ليمكثوا هناك ما يقارب 5 ساعات، حتى تأمين اعتياد المشاركين على الارتفاع العالي.

وحول جدول الأعمال قال:"بحلول الساعة السابعة مساء، يتم تقديم طعام تقليدي للمشاركين، يعقبه تزويدهم بمعلومات حول الخطوات والقواعد الواجب اتباعها خلال عملية التسلق من أجل سلامتهم."

وبين أن المشاركين يستمتعون بتبادل الحديث حتى حلول الساعة الـ2 بعد منتصف الليل، حيث يبدأ مشوار التسلق باتجاه القمة إلى أن يصلوا إلى ارتفاع 3 آلاف و600 متر.

ويعتبر  جبل "أرجياس" خامس أعلى جبل في تركيا.

وعقب الوصول إلى الارتفاع المذكور، يمكث عشاق التسلق والطبيعة، لحين حلول موعد شروق الشمس، حيث يستمتعون باللحظات الأولى للشروق.

بدورها أعربت المتسلّقة التركية إسراء أوزدوغان وقالت إنها جاءت إلى ولاية قيصري من ولاية "يوزغاط وسط تركيا، من أجل صعود قمة جبل "أرجياس".

ولفتت خلال حديثها أن لديها رغبة كبيرة في تسلق القمة ورفع العلم التركي عليها.

 

مشاركة على: