المسلسلات التركية تزيد إقبال الأجانب على الأثاث التركي

المسلسلات التركية تزيد إقبال الأجانب على الأثاث التركي

ترجمة نيو ترك بوست

ساهم الأجانب في تعزيز مبيعات قطاع الأثاث في تركيا بفضل برنامج البلاد للحصول على الجنسية من خلال الاستثمار، وفقًا لمراقبي هذا القطاع.

وارتفعت مشتريات المنازل من قبل الأجانب بشكل حاد منذ العام الماضي، عندما خففت تركيا شروطها بموجب البرنامج.

بموجب التغييرات، فإن الأجانب الذين يستثمرون 500،000 دولار في تركيا، أو يقومون بإيداع 500،000 دولار في البنوك التركية، أو يشترون عقارات بقيمة 250،000 دولار، ويكتسبون حق الحصول على الجنسية مدى الحياة.

في الأشهر السبعة الأولى من عام 2019 ، قفز عدد المنازل المشتراة من قبل الأجانب بنسبة 64.5 في المئة على أساس سنوي إلى أكثر من 24000 ، وفقا للمعهد الإحصائي التركي (TurkStat).

وقال نوري غوركان، رئيس رابطة رجال الأعمال في صناعة الأثاث، إن مبيعات المنازل للأجانب زادت مبيعات الأثاث بنسبة تصل إلى 20 في المائة.

وأضاف لوكالة أنباء الأناضول أن المواطنين العراقيين والسعوديين -كبار مشتري المنازل الأجانب- يبدون اهتماما كبيرا بالأثاث التركي.

وأشار إلى أن الأثاث المستخدم في المسلسلات التلفزيونية التركية أدى إلى زيادة الطلب على الأثاث التركي من قبل الأجانب.

وتتمتع المسلسلات التلفزيونية التركية، وهي واحدة من أهم الصادرات الثقافية في البلاد، بشعبية في دول العالم، خصوصا الشرق الأوسط.

وقال إن التقلبات في أسعار الصرف ساعدت أيضًا في جعل الأثاث التركي عملية شراء أكثر جاذبية.

وأضاف أن صادرات الأثاث التركية حققت ملياري دولار في النصف الأول من عام 2019 ، والهدف في نهاية العام هو 3.7 مليارات دولار.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com