تعرف على أكثر مرض مسبب للوفاة في الدول الغنية

تعرف على أكثر مرض مسبب للوفاة في الدول الغنية

متابعة نيوترك بوست

تعتبر أمراض القلب والشرايين أكثر الأمراض المتسببة في حالات الوفاة في البلدان الغنية على مستوى العالم ، ولكن في الآونة الأخيرة ظهر مرضاً جديداً سينافس الأمراض السابقة وذلك بحسب دراسة جديدة.

وانتشر السرطان الذي سيكون خلال سنوات معدودة المتسبب الأول من الأمراض للوفاة في البلدان الغنية، وسيكون السبب الرئيسي في الوفيات على مستوى العالم خلال عقود إذا استمر الأمر على نفس الوضع.

وأشارت الدراسة التي تمت في بلدان السعودية والإمارات وزيمبابوي وتركيا وتنزانيا والسويد وجنوب أفريقيا وباكستان وماليزيا والصين وكندا والبرازيل وتشيلي والأرجنتين وبنجلادش وكولومبيا والهند وإيران وفلسطين وبولندا والفلبين، أن الدخل المرتفع واستخدام أدوية خفض الكوليسترول وعلاج ضغط الدم، خفض مستويات الوفاة بأمراض القلب خلال العقود الماضية.

ولفتت الدراسة ذاتها إلى أن 40% من الوفيات في العالم تكون نتيجة للإصابة بأمراض القلب، ولكن في الدول الغنية ظهر مرض السرطان وأصبح يحصد ضعف الأرواح التي تحصدها أمراض القلب.

الأستاذ في جامعة لافال في كندا جيل داجنيه، أكد أن السرطان كان ثاني أكثر مرضا مسببا للوفاة في العالم بنسبة 26% من الوفيات في العالم، ولكن بسبب ارتفاع معدلات الاصابة بالسرطان في العالم من المتوقع أن يكون في السرطان خلال عقود المتسبب الأول في الوفاة في العالم.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com