تعرف على أسعار التذاكر لدخول بعض المتاحف في تركيا

تعرف على أسعار التذاكر لدخول بعض المتاحف في تركيا
تعرف على أسعار التذاكر لدخول بعض المتاحف في تركيا

تعرف على أسعار التذاكر لدخول بعض المتاحف في تركيا

اسطنبول-نيو ترك بوست

حددت السلطات أغلى رسوم دخول لمتحف أو موقع تركي بـ 72 ليرة تركية (12.60 دولار) بعد زيادة أسعار التذاكر بنسبة 50 في المائة في المتوسط ​​اعتبارًا من 15 يوليو الماضي.

قصر توبكابي ومتحف آيا صوفيا ومدينة أفسس القديمة، من الأماكن الثقافية الأكثر زيارة وشهرة في تركيا، ويتمتعان بأعلى رسوم دخول، وفقًا لوزارة الثقافة والسياحة.

ويبلغ سعر تذكرة الدخول لمركز باموكالي للعلاج الحراري، وهو أحد مواقع التراث العالمي والواقعة فوق أنقاض مدينة هيرابوليس القديمة في غرب الأناضول، 60 ليرة (10.50 دولار).

وارتفعت رسوم الزوار لبعض المعالم السياحية الأخرى، بما في ذلك متحف تروي في مقاطعة تشاناكالي، ومتحف الفنون التركية والإسلامية في إسطنبول، ومدينتي أسبندوس القديمة وبيرج في مقاطعة أنطاليا المطلة على البحر المتوسط ​​إلى 42 ليرة (7.30 دولار).

لكن المواطنين الأتراك مؤهلون لشراء بطاقة متحف، وهي بطاقة دخول سنوية تمكن حاملها من زيارة أكثر من 300 متحف ومدينة قديمة مجانًا. وتكلف 70 ليرة (12.20 دولار) للبالغين و(5.20 دولار) للطلاب.

وحصل أكثر من 500 ألف مواطن تركي على بطاقة متحف حتى الآن في عام 2019.

وتبلغ تكلفة تذكرة دخول المتاحف للأجانب، وهي صالحة لمدة خمسة عشر يومًا تبدأ من دخول أول متحف 375 ليرة (65.60 دولارًا)، في حين تباع بطاقات المرور المحلية لإسطنبول ومنطقة البحر الأبيض المتوسط ​​ومنطقة بحر إيجة 220 ليرة (38.50 دولارًا) ، وهي صالحة لمدة خمسة أيام بدءًا من تاريخ الدخول الأول.

وتبلغ تكلفة دخول متحف باس كابادوكيا الذي يوفر الدخول إلى أكثر من 10 مواقع أثرية في مقاطعة نفيشهير بوسط الأناضول لمدة ثلاثة أيام، 130 ليرة (22.70 دولارًا).

وتوفر جميع البطاقات للسياح خصمًا خاصًا بنسبة 10٪ على مشتريات المتاجر والمتاحف في المتاحف والمواقع الأثرية.

يمكن للأطفال الأتراك، والمواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، وقدامى المحاربين، والمعوقين ومرافقيهم، وحاملي بطاقات الصحافة، وموظفي البعثات الدبلوماسية ووزارة الثقافة والسياحة دخول المتاحف والمواقع التاريخية مجانًا.

مشاركة على: