أنطاليا التركية وجهة مفضلة للأعراس الهندية

أنطاليا التركية وجهة مفضلة للأعراس الهندية
أنطاليا التركية وجهة مفضلة للأعراس الهندية

أنطاليا التركية وجهة مفضلة للأعراس الهندية

أنطاليا - نيوترك بوست

تعتبر تركيا من أهم البلدان المفضلة بالنسبة للهنود من أجل إقامة أعراسهم الباذخة التي تصل تكاليفها ملايين الدولارات، ويحضرها المئات من المدعوين ومقدمي الخدمات.

وتستضيف ولاية أنطاليا التي تعتبر عاصمة السياحة في تركيا والمطلة على البحر المتوسط جنوبي البلاد ملايين السيّاح الأجانب، فضلاً عن أنها باتت وجهة مفضلة للأعراس الهندية.

وتشهد فنادق أنطاليا الفاخرة ازدحاماً كبيراً وخاصة في أوقات الخريف وبداية الموسم الشتوي حيث يقصد آلاف السياح الهنود فنادق أنطاليا لإحياء حفلات زفافهم وفقاً لعاداتهم وتقاليدهم الخاصة بهم.

وتم تقدير قطاع الأعراس الهندية حوالي 60 مليار دولار، فيما تسعى تركيا لاحتلال موقع قوي في هذا القطاع، لاسيما وقد خطت خطوات كبيرة فيه خاصة خلال العامين الماضيين.

ويهتم أصحاب القطاعات السياحية والترفيهية بهذا الجانب لجذب المزيد من الأعراس الهندية التي تستمر 3 أيام و3 ليال.

وفي هذا الاطار قال بونيات أوزبك، مدير المشروعات في شركة "إنفينتوم غلوبال" السياحية المنظمة للأعراس في أنطاليا، إنهم أمضوا موسماً جيداً هذا العام فيما يخص استضافة الأعراس الهندية.

وأشار خلال حديثه للأناضول إلى أن اهتمام الهنود بإقامة حفلات زفافهم في تركيا، يتزايد عاماً بعد آخر مضيفاً بأنهم حققوا رقماً قياسياً هذا العام في استضافة الأعراس الهندية.

ولفت إلى الأعراس الهندية المقامة في تركيا، تتركز بشكل عام في ولاية أنطاليا، إلى جانب إقامة بعضها في قضاء "بودروم" بولاية موغلا (جنوب)، وكبادوكيا التابع لولاية نوشهير وسط البلاد.

ويبدأ موسم الأعراس في أنطاليا في نوفمبر/تشرين الثاني ويتواصل حتى أبريل/نيسان من كل عام، حيث تكون هذه الأشهر حارة في الهند، لذا يفضل الهنود المدن ذات درجات الحرارة المعتدلة أو الباردة قليلاً بحسب أوزبك.

ولفت إلى أن سوق الأعراس الهندية تشكّل فرصة هامة بالنسبة لتركيا، مبيناً أنهم نجحوا حتى الآن بفضل فعاليات الترويج، بإيصال خدماتهم في مختلف الأوساط الهندية التي تنوي إقامة حفلات زفاف خارج بلادهم.

وتابع : "استضافت تركيا هذا العام، ولأول مرة في تاريخها، 20 عرساً هندياً. فيما كان هذا الرقم خلال العام الماضي، حوالي 13. وتعد هذه الزيادة هامة إذ أنها الأولى من نوعها وبمثابة رقم قياسي في تركيا، بالنسبة للأعراس الهندية."

وأعرب "أوزبك" عن سعادتهم إزاء الإقبال المتزايد على إقامة الأجانب حفلات زفافهم في تركيا خلال الأعوام الأخيرة.

وأردف: "في حال نجحنا في الترويج بشكل جيد لخدماتنا، من المحتمل أن ترتفع أعداد الأعراس الهندية المقامة في تركيا، إلى ما بين 300 – 500 عرس سنوياً. إذ أن الهنود يقيمون سنوياً حوالي 10 آلاف حفل زفاف لهم خارج بلادهم."

وفيما يخص تكلفة الأعراس الهندية، قال "أوزبك" إنها تكون مكلفة وثرية جداً، مضيفاً: "تبدأ تكلفة الأعراس الهندية من نصف مليون دولار، وتصل إلى 100 مليون دولار، مع عدم وجود سقف محدد لهذه المصاريف."

وتطرّق إلى قوة البنية التحتية السياحية لتركيا، مؤكداً اعتزامهم الحصول على أكبر نصيب ممكن من الأعراس الهندية المقامة خارج الهند.

واختتم "أوزبك" حديثه بالإشارة إلى احتمال تضاعف أعداد الأعراس الهندية المقامة في تركيا في حال تقديم الأخيرة تسهيلات فيما يخص تأشيرات الدخول للهنود القادمين إليها لهذا الغرض. 


اقرأ المزيد| نمو قطاع الأعراس الهندية في تركيا بنسبة 300 بالمائة 


 

مشاركة على: