تركيا تدعو المجتمع الدولي للرد على "وقاحة إسرائيل"

تركيا تدعو المجتمع الدولي للرد على "وقاحة إسرائيل"

أنقرة - نيو ترك بوست

دعت وزارة الخارجية التركية، المجتمع الدولي إلى الرد على انتهاك إسرائيل المبادئ القانونية الأساسية بـ "وقاحة"، وذلك على خلفية تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، حول ضم أراض من الضفة الغربية المحتلة.

وقال الخارجية التركية في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، "لا يمكن على الإطلاق قبول هذه المحاولة غير المشروعة لفرض أمر واقع".

وأضافت الوزارة، "ندعو المجتمع الدولي إلى عدم التزام الصمت إزاء انتهاك إسرائيل بوقاحة المبادئ والقواعد القانونية الأساسية، والرد عليه بأشد الأساليب".

وأكدت أن تركيا ستواصل الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق ودعم نضال الدولة الفلسطينية العادل من أجل الاستقلال، بكل ما أُوتيت من قوة.

والثلاثاء، قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يعد الناخبين الإسرائيليين بدولة فصل عنصري.

وأضاف تشاووش أوغلو في تغريدة على "تويتر"، أن "الوعد الانتخابي لنتنياهو الذي يواصل إرسال رسائل غير شرعية وغير قانونية وعدوانية قبيل الانتخابات إنما هو في سياق دولة أبارتايد عنصرية".

وتعهد نتنياهو، أمس، بفرض السيادة الإسرائيلية على منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت، في حال فاز في الانتخابات المقررة 17 سبتمبر/ أيلول الجاري، مؤكدا أن هذه الخطوة ستكون "مباشرة بعد الانتخابات"، لتأكيد ثقة الجمهور به.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، خلال مؤتمر صحفي بثته وسائل إعلام عبرية، "يجب علينا أن نصل إلى حدود ثابتة لدولة إسرائيل، لضمان عدم تحول الضفة الغربية إلى منطقة مثل قطاع غزة".

وأضاف "هذه فرصة ثمينة لنا، وللمرة الأولى تأتي، ولن تكون لنا حتى 50 سنة مقبلة، أعطوني القوة لأعزز إسرائيل وأمنها، أعطوني القوة من أجل تحديد إسرائيل".


اقرأ أيضا| اجتماع طارئ لــ"التعاون الإسلامي" احتجاجا على ضم إسرائيل أراضٍ بالضفة العربية 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com