تقرير أممي : ما يحدث في سوريا جرائم حرب

تقرير أممي : ما يحدث في سوريا جرائم حرب
تقرير أممي : ما يحدث في سوريا جرائم حرب

تقرير أممي : ما يحدث في سوريا جرائم حرب

إسطنبول - نيوترك بوست 
اعتبرت لجنة التحقيق الأممية في سوريا أن ما قام به كل من التحالف الدولي بقيادة واشنطن وروسيا والنظام السوري والمنظمات الإرهابية "بي كا كا/ي ب ك" من أعمال حربية في سوريا جرائم حرب.

وأفادت اللجنة الأممية أن تقرير لجنة التحقيق الدولية المستلقة بشأن سوريا يظهر ارتكاب جرائم حرب وانتهاكات لحقوق الإنسان في البلاد.

وأشار التقرير ذاته الذي استند على نحو 300 مقابلة وصور الأقمار الصناعية وتحليلات الفيديو والصور، منذ بداية العام 2019 حتى يوليو/تموز، أن أعمال التحالف الدولي وروسيا والنظام تدخل ضمن إطار جرائم الحرب.

ولفت التقرير إلى أن التحالف الدولي شن ضربات جوية في سوريا تسببت في سقوط خسائر بشرية كبيرة من المدنيين، مشيرًا أن هذه الأعمال من المحتمل إدراجها ضمن جرائم الحرب.

كما بين التقرير أن النظام السوري وحلفائه الروس يشنّ أيضا غارات تستهدف على نحو ممنهج المنشآت الطبية والمدارس والأسواق والمزارع مما قد يصل أيضا إلى حدّ جرائم الحرب.

وقال هاني مجلي، عضو لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن سوريا، في مؤتمر صحفي من مكتب الأمم المتحدة بجنيف، إن أعمال المنظمات الإرهابية "بي كا كا/ي ب ك" في سوريا يمكن أن تكون أيضا ضمن جرائم الحرب.

وأضاف مجلي أنهم قاموا بتوثيق جرائم المنظمات الإرهابية "بي كا كا" وأذرعها المتمثلة بـ "ب ي د" و"ي ب ك" و"قسد"، العام الماضي في سوريا.

مشاركة على: