صفران بولو التاريخية تشهد اقبالاً كبيراً من السياح

صفران بولو التاريخية تشهد اقبالاً كبيراً من السياح

قرة بوك - نيوترك بوست

شهدت مدينة "صفران بولو" التاريخية في ولاية قره بوك، شمال تركيا اقبال كبير من السياح المحليين والأجانب وذلك لزيارة معالمها التاريخية الرائعة.

ويبلغ عدد سكانها 50 ألف نسمة وتتميز بمنازلها التاريخية المبنية بين القرنين الثامن عشر والعشرين، من ثلاثة طوابق عمومًا وتحتوي على 6-8 غرف.

وحافظت المدينة على مكانتها التاريخية وعمارتها العثمانية وحياتها اليومية وثقافتها كما أنها تعتبر بمثابة متحف هواء طلق بخاناتها وحماماتها وبيوتها ومساجدها وجسورها وسبل المياه فيها.

وبلغ عدد زوار صفران بولو خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي 900 ألف سائح أجنبي ومحلي، بزيادة قدرها 5 في المئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، والرقم المذكور يعادل 18 ضعف عدد سكانها.

من جهته ، قال فاتح أوركماز أر، قائمقام صفران بولو، خلال حديثه مع الأناضول إن السياحة في المدينة شهدت قفزة نوعية خلال الأعوام الأربعة الماضية.

وبين خلال حديثه أن عدد السياح المحليين والأجانب الذين زاروا صفران بولو خلال الأشهر الثمانية الماضية بلغ 900 ألف.

وأشار إلى أن هناك توقعات بتجاوز عدد الزوار، المليون سائح حتى نهاية العام، موضحًا أن السياح وعشاق التصوير يزورون السوق القديمة خصوصًا في فصل الشتاء.

وفي 17 ديسمبر /كانون الأول 1994 تم ادراج صفران بولو" بكاملها، على قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو

وتعتبر صفران بولو هي المدينة الوحيدة الحاصلة على هذه الصفة ،وتستمد "صفران بولو" اسمها من زهرة "الزعفران" التي تنبت فيها بكثرة.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com