أنقرة تحذر أوروبا من "أزمة المهاجرين"

أنقرة تحذر أوروبا من "أزمة المهاجرين"

أنقرة - نيو ترك بوست

حذَر وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، اليوم الخميس، الاتحاد الأوروبي من مغبة عدم الإيفاء بالتزاماته المترتبة عليه بموجب اتفاق الهجرة.

وقال تشاووش أوغلو، خلال كلمة ألقاها في برنامج تدريبي، تقيمه رئاسة دائرة التعليم والتدريب في وزارة الداخلية التركية، بالعاصمة أنقرة، "على الاتحاد الأوروبي أن يفي بالتزاماته، وإلا فإن تكلفة هؤلاء المهاجرين ستكون أكثر إن وصلوا إليهم".

وأضاف "أنا لا أتحدث عن التكلفة الاقتصادية فحسب؛ بل عن التكلفة السياسية أيضا والتي بدأت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بدفعها، كما أن هذه الأزمة عبء ثقيل علينا".

وتابع "الاتحاد الأوروبي كان من المفترض أن يرسل 6 مليارات يورو (للاجئين في تركيا) حتى نهاية 2018، وها نحن وصلنا إلى نهاية 2019، ولم يأتينا إلا أكثر من ثلث هذا المبلغ بقليل".

وأشار الوزير التركي أن أنقرة تساهم في تشكيل لجنة لصياغة دستور جديد لسوريا، بالتزامن مع إيجاد حل سياسي للبلاد، مؤكدا أهمية تثبيت وقف إطلاق النار في الميدان.

وشدد على أهمية دراسة أزمة الهجرة مع جهود وقف الاشتباكات في سوريا، لافتا إلى أن الدول الغربية لا تنظر إلى تلك الأزمة إلا من المنظور الأمني.

وأكد أن بلاده تنظر إلى هذه الأزمة من المنظور الأمني والإنساني، وإلا لن نستطيع اتخاذ إجراءات واقعية لحل الأزمة"، مشددا ضرورة حل أزمة المهاجرين في بلادهم، قبل اضطرارهم للهجرة منها، مبديا انتقاده للاتحاد الأوروبي في هذا الخصوص.


اقرأ أيضا| برلين متخوِّفة من تدفق المهاجرين عبر تركيا 




 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com