نتنياهو يتعهد بضم المستوطنات في الخليل إلى إسرائيل

نتنياهو يتعهد بضم المستوطنات في الخليل إلى إسرائيل
نتنياهو يتعهد بضم المستوطنات في الخليل إلى إسرائيل

نتنياهو يتعهد بضم المستوطنات في الخليل إلى إسرائيل

إسطنبول - نيو ترك بوست

بعد مرور أيام قليلة على تعهده بضم أراض من الضفة الغربية إلى إسرائيل، يعود رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ليتعهد بضم المستوطنات اليهودية في مدينة الخليل الفلسطينية إلى إسرائيل.

وقال نتنياهو، في حديث أدلى به لإذاعة الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين، إنه يعتزم في حال فوزه بانتخابات الكنيست غدا الثلاثاء، بضم مستوطنة "كريات أربع" و"المناطق اليهودية" في الخليل.

وتأتي تلك التصريحات بعد مرور أيام قليلة على زيارته لمدينة الخليل، والتي وعد خلالها بأن المدينة "لن تكون خالية من اليهود" وأنهم سيبقون فيها "إلى الأبد".

وكان رئيس الكنيست الإسرائيلي والعضو في حزب الليكود، يولي إدلشتاين، قد دعا -في وقت سابق- إلى ضم الخليل إلى إسرائيل، وتحويلها إلى "مدينة إسرائيلية بالكامل".

وتأتي هذا التصريحات في محاولة ربع الساعة الأخيرة من نتنياهو وأنصاره لجذب أكبر عدد ممكن من أصوات المعسكر اليميني عشية الانتخابات، وذلك بعد وعود نتنياهو في الأيام الأخيرة بضم غور الأردن وجميع المستوطنات العبرية في الضفة الغربية المحتلة.

والثلاثاء،الماضي، تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بفرض السيادة الإسرائيلية على منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت، في حال فاز في الانتخابات المقررة 17 سبتمبر/ أيلول الجاري، مؤكدا أن هذه الخطوة ستكون "مباشرة بعد الانتخابات"، لتأكيد ثقة الجمهور به.

وقال خلال مؤتمر صحفي بثته وسائل إعلام عبرية، "يجب علينا أن نصل إلى حدود ثابتة لدولة إسرائيل، لضمان عدم تحول الضفة الغربية إلى منطقة مثل قطاع غزة".

وأضاف "هذه فرصة ثمينة لنا، وللمرة الأولى تأتي، ولن تكون لنا حتى 50 سنة مقبلة، أعطوني القوة لأعزز إسرائيل وأمنها، أعطوني القوة من أجل تحديد إسرائيل".

مشاركة على: