مدرسة المعارف التركية في تونس تفتح أبوابها أمام الطلاب

مدرسة المعارف التركية في تونس تفتح أبوابها أمام الطلاب
مدرسة المعارف التركية في تونس تفتح أبوابها أمام الطلاب

مدرسة المعارف التركية في تونس تفتح أبوابها أمام الطلاب

تونس - نيو ترك بوست

فتحت مدرسة "المعارف الدولية التركية" في تونس، أبوابها أمام طلابها، اليوم الثلاثاء، وسط مراسم احفالية شارك فيها سفير أنقرة لدى تونس رفيق علي أونانار، وعدد من الأولياء والطلاب والمدرسين.

وقال السفير في كلمة ألقاها خلال حفل الافتتاح، "هذه المدرسة هي مفخرة لتركيا ولتونس، وستسهم في تكوين إطارات مستقبلية ستضطلع بإدارة شؤون بلدانها وذلك بفضل جودة مناهج التدريس القائمة بها".

وأعرب الدبلوماسي التركي عن سعادته بالنجاح الذي حققته مدرسة المعارف طيلة السنوات التي أعقبت افتتاحها.

فيما أكد المنسق السابق لمدرسة المعارف بتونس مراد يلماز، أن الظروف التي افتتحت فيها المدرسة منذ سنتين كانت استثنائية، حيث كانت "إمكانيات المدرسة متواضعة جدا، ولم تكن تتمتع بأية اعتمادات دولية، ولم تكن أعداد الطلاب بها مثل الآن".

وتابع يلماز "لكن الأوضاع تغيّرت بعد سنتين من الافتتاح بفضل النجاحات التي حققتها المدرسة، مما مكّنها من الحصول على اعتمادات دولية من قبل مؤسسة كيمبريدج، وأصبحت تستقطب الكثير من التلاميذ".

وبيّن يلماز أن أسعار الترسيم بمدرسة "المعارف" تتميز بانخفاضها مقارنة ببقية المدارس الدولية، وذلك بهدف إعطاء فرصة لكافة الأطفال التونسيين للتسجيل بالمدرسة.

ولفت إلى وجود عدد من الطلاب يدرسون بمنحة دراسية بالمجان، وآخرين بتعريفات مخفّضة تصل بين 25 إلى 50 بالمئة.

بدوره، أشاد المنسق الجديد للمدرسة محمد ترغال، بالمجهودات التي بذلتها إدارة المدرسة بقيادة المنسق السابق يلماز، بالتعاون مع مركز المعارف التركي في إسطنبول.

وأكد أنه سيبذل قصارى جهده لتحقيق المزيد من النجاحات للمؤسسة بالتنسيق مع أولياء الطلاب والمدرسين.
 

مشاركة على: