تركيا .. وجهة تسوق جيدة للسياح الأوغنديين

تركيا .. وجهة تسوق جيدة للسياح الأوغنديين
تركيا .. وجهة تسوق جيدة للسياح الأوغنديين

تركيا .. وجهة تسوق جيدة للسياح الأوغنديين

إسطنبول - نيو ترك بوست

أكد السفير التركي في أوغندا كريم ألب، أن بلاده تمثل وجهة تسوق جيدة بالنسبة للسياح الأوغنديين، نظرا لمنتجاتها لاسيما الملابس التي تحظى بشعبية كبيرة في أوغندا.

وقال ألب في مقابلة مع وكالة "الأناضول" التركية، إن تركيا تسعى لتعزيز السياحة المتبادلة مع أوغندا، في خطوة لتطوير ودعم القطاع السياحي بالبلدين.

وأضاف أنّ "تركيا تتميز بكثرة المناطق السياحية التي يمكن للسياح الأوغنديين زيارتها والتمتع بها، وبالمقابل لدينا العديد من المواقع الدينية والسياحية التي تجذب الاهتمام".

وأوضح أن "الملابس التركية وغيرها من المنتجات تحظى بشعبية كبيرة في أوغندا، وهكذا ستكون تركيا وجهة تسوق جيدة بالنسبة للسائح الأوغندي".

وتابع "نعمل بنشاط مع هيئة الحياة البرية في أوغندا والشركات السياحية في كل من تركيا والبلد الإفريقي، بهدف جذب السياح لكلا البلدين".

وأشار إلى أن السلطات والمؤسسات المعنية سيعقدون، "قريباً"، ورشة عمل لتوعية منظمي الرحلات السياحية بالمواقع السياحية التي تجذب السياح بالبلدين.

واستطرد قائلا "يمكن للأتراك الذين يرغبون بزيارة أوغندا التمتع بالحياة البرية والطبيعية هناك، حيث تضم العديد من المنتزهات وحدائق الألعاب التي يمكن أن تجذب اهتمام الزوار، وتعطيهم فرصة تتبع الحيوانات البرية والاستمتاع بها".

وتتميز أوغندا الواقعة شرق إفريقيا ببحيراتها وغاباتها وجبالها ومناظرها الطبيعية الخلابة، فضلا عن لباقة شعبها وترحيبه بالزوار، وثقافته العريقة.

بالمقابل، تعد تركيا واحدة من الوجهات السياحية الرائدة في العالم، حيث تستقطب ملايين السياح سنوياَ، ممن يزورونها لمشاهدة مواقعها الأثرية وجمالها الثقافي والطبيعي.


اقرأ أيضا| تعرّف على أبرز وجهات المشاهير للتسوق في تركيا 


 

مشاركة على: