افتتاح ثلاث مدارس سورية بتمويل كويتي في شانلي أورفة

افتتاح ثلاث مدارس سورية بتمويل كويتي في شانلي أورفة
افتتاح ثلاث مدارس سورية بتمويل كويتي في شانلي أورفة

افتتاح ثلاث مدارس سورية بتمويل كويتي في شانلي أورفة

شانلي أورفة - نيوترك بوست 

افتتح في مدينة شانلي أورفة التركية ثلاثة مدارس سورية بدعم كريم من فعاليات ومؤسسات كويتية.

وحضر حفل الافتتاح والي ولاية شانلي أورفا عبد الله أرين وسفير دولة الكويت في تركيا غسان الزواوي و زين العابدين رئيس بلدية أورفا الكبرى ومحمود العويص رئيس مجلس إدارة هيئة ساعد الخيرية وعدد من المسئولين.

حيث افتتحت مدرسة عبد العزيز يوسف العدساني الابتدائية والتي تستوعب 1300 طالب وطالبة على فوجين (كل فوج 650) بدعم كريم من مبرة الصناعات الوطنية الكويت واشراف جمعية النجاة الخيرية وتنفيذ هيئة ساعد الخيرية.

وتتكون المدرسة من 16 غرفة صفية و6 غرف إدارية تتوزع على ثلاثة طوابق بمساحة اجمالية 1500 متر مربع.

في حين تحمل المدرسة الثانية اسم مدرسة الأخوة التركية – الكويتية الإعدادية للبنات والتي تستوعب 1200 طالبة على فوجين (كل فوج 600) وذلك بدعم كريم من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في الكويت وتنفيذ هيئة ساعد الخيرية.

تتكون المدرسة من 16 غرفة صفية و6 غرف إدارية تتوزع على ثلاثة طوابق بمساحة اجمالية 1500 متر مربع.

وهيئة ساعد الخيرية من أهم المنظمات العاملة في قطاع التعليم داخل سورية وتركيا حيث تشرف على العديد من المدارس في تركيا وسورية إلى جانب إنشاء العديد من المدارس الأخرى للطلاب السوريين وفي كافة المراحل.

حيث تشرف هيئة ساعد الخيرية على أكثر من 18 ألف طالب وطالبة في الداخل السوريين في مدارس إدلب والباب وعفرين إلى جانب اشرافها على ست مدارس في تركيا.

وافتتحت اليوم المدرسة الثالثة وهي مدرسة جاسم الجاسم الثانوية بتمويل كريم من جمعية النجاة الخيرية الكويتية وتنفيذ هيئة ساعد الخيرية والتي تستوعب 1200 طالب على فوجين (600 طالب كل فوج) وتتكون المدرسة من 16 غرفة صفية و6 غرف إدارية تتوزع على ثلاثة طوابق بمساحة اجمالية 1500 متر مربع.

مشاركة على: