أردوغان: أكملنا استعداداتنا على طول الحدود مع سوريا

أردوغان: أكملنا استعداداتنا على طول الحدود مع سوريا
أردوغان: أكملنا استعداداتنا على طول الحدود مع سوريا

أردوغان: أكملنا استعداداتنا على طول الحدود مع سوريا

إسطنبول - نيو ترك بوست

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إكمال بلاده استعداداتها على طول الحدود الجنوبية مع سوريا، مؤكداً أن بلاده ستقصم ظهر تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابي إلى حد كبير، عبر خطوات ستتخذها شمالي وشمال شرقي سوريا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده بمدينة إسطنبول، السبت، قبيل توجهه إلى الولايات المتحدة للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال أردوغان، "استعداداتنا انتهت على طول حدودنا مع سوريا، وكما هو معلوم واشنطن شريكتنا الاستراتيجية ونحن معا في الناتو، وواصلنا شراكتنا هذه لسنوات طويلة، وليس لدينا رغبة في مواجهة الولايات المتحدة".

وأضاف "لا يمكننا تجاهل الدعم الذي قدمته الولايات المتحدة للمنظمات الإرهابية في مكان لم تدعَ إليه، دعمها لتنظيمات مثل ي ب ك/ بي كا كا، واضح للعيان".

وأعرب عن ثقته بأن "الخطوات التي سنخطوها شمالي وشمال شرقي سوريا، ستقصم ظهر التنظيم الإرهابي (ي ب ك/ بي كا كا) إلى حد كبير".

ويزور أردوغان الولايات المتحدة في الفترة ما بين 21 إلى 25 سبتمبر/أيلول الجاري؛ للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وسيشارك الرئيس التركي في القمة العالمية للمناخ التي دعا إليها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في 23 سبتمبر الجاري.

ومن المزمع أن يلقي كلمة أيضا في اجتماع حوار القادة الذي يقام على هامش أعمال الدورة تحت عنوان "قمة أهداف التنمية المستدامة".

ومن المنتظر أيضا أن يستضيف الرئيس أردوغان فعالية رفيعة المستوى حول "مكافحة خطاب الكراهية" مع رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان.

وعلى هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، سُيعقد اجتماع ثلاثي بين تركيا وباكستان وماليزيا، إضافة إلى لقاءات ثنائية لعدد من زعماء وملوك ورؤساء الدول.

ويلتقي أردوغان خلال زيارته للولايات المتحدة، مع ممثلي الجاليات التركية والإسلامية واليهودية، إضافة إلى مشاركته في افتتاح معرض للفنان الراحل "أرا غولر" أشهر المصورين الفوتوغرافيين الأتراك.

ومن المخطط أيضا أن يحضر الرئيس التركي مؤتمر الاستثمار التركي العاشر ومأدبة طعام ينظمها مجلس الأعمال التركي – الأمريكي.


اقرأ المزيد| مروحيات تركية وأمريكية تنفذ طلعة جوية سادسة شمالي سوريا 


 

مشاركة على: