فوائد التفاح الأحمر على الصحة

فوائد التفاح الأحمر على الصحة
فوائد التفاح الأحمر على الصحة

فوائد التفاح الأحمر على الصحة

أفادت سابين مونويور اختصاصية المداواة من الطبيعة في باريس أن فاكهة التفاح لها فوائد عديدة فهي تزوّد الجسم بما يحتاجه من فيتامينات ومعادن، وتحميه من الأمراض.

وقالت إن التفاح يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن ويتكون من نسبة 85 في المئة من وزنه من الماء، وهو منخفض السعرات الحرارية

كما أشارت إلى أن التفاح مليء بالفيتامينات (أ A وبي6 B6 وسي C وغيرها من الفيتامينات) ولكن بشكل خاص فيتامين "سي C الذي يعطي البشرة ليونتها وشدّتها، ويقوي نظام المناعة، ويساعد الدورة الدموية لتكون أكثر مرونة ويقوي خلايا العظام.

ولفتت إلى أن التفاح يحتوي على البوتاسيوم (الذي يساهم في الأداء الجيد للقلب، وفي تنظيم ضغط الدم الشرياني، والأداء الجيد للنظام العصبي والعضلات.

كما يحتوي على الفسفور المكون للعظام والأسنان والذي يعزز توازن درجة الحموضة PH للدم.

وقالت إنه يحتوي على البكتين وهي ألياف نشطة تساهم في تخفيض مستوى الكولسترول في الدم، وتهدىء الأمعاء الحساسة، وتشارك في تحسين نوعية البيئة النباتية في الأمعاء، وتحسّن عمل الجهاز الهضمي. ولا ننسى أيضًا أنّ الألياف تعمل على إبطاء امتصاص السكر والدهون. ويعالج التفاح الإمساك، ويحارب الحموضة وحمض اليوريك، وبالتالي فإنّ التفاح طعام مثير للاهتمام للتوازن القاعدي – الحمضي في أجسامنا.

ومن فوائد التفاح محاربة شيخوخة الخلايا كما يحافظ على النشاط البدني الجيد، بفضل الفركتوز والسكريات التي يحتويها. ويقلل التفاح خطر الإصابة بسرطان القولون، وذلك بحسب دراسة ألمانية نُشرت في شهر نيسان/أبريل عام 2008 في مجلة التغذية Nutrition .

كما أن للتفاح تأثير مفيد ضد أمراض القلب والأوعية الدموية، بحسب دراسة نُشرت في "مجلة التغذية" The Journal of Nutrition . وتضيف اختصاصية المداواة الطبيعية: "التفاح مهم بشكل خاص للرياضيين: قبل القيام بأيّ جهد رياضي يعطي الطاقة للجسم، وأثناء أداء الجهد يمدُّ الجسم بالعناصر المعدنية والفيتامينات التي تشحن الجسم بالطاقة، وبعد الجهد، فإنَّ التفاح يعطي الرطوبة للجسم.

والتفاح غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على إصلاح الخلايا التالفة، وبالتالي يمنع شيخوخة الخلايا وبالتالي الشيخوخة المبكّرة للجلد. يقال أيضًا إنّ التفاح يمتلك خصائص مضادّة للتجاعيد في لبّه وعصيره الطازج. كما أنّ قضم التفاحة يساعد على تنظيف مينا الأسنان".
اقرأ أيضاً
تركي يخصص سلة من التفاح هدية لعابري السبيل

 

 

مشاركة على: