تركيا تحصد 6 ذهبيات و3 فضيات في السباحة بدورة ألعاب التضامن الإسلامي

تركيا تحصد 6 ذهبيات و3 فضيات في السباحة بدورة ألعاب التضامن الإسلامي

نيو ترك بوست -

أحرز سباحو وسباحات تركيا،  الأربعاء، 11 ميدالية متنوعة في منافسات اليوم الخامس لدورة ألعاب التضامن الإسلامي المقامة حاليًا في باكو عاصمة أذربيجان.
وجاءت الميداليات التركية ست ذهبيات وثلاث فضيات وبرونزيتين، فيما حقق العرب ذهبيتين وفضية وبرونزية.
فعلى صعيد الرجال، في منافسات 100 متر (حرة)، توّج الجزائري أسامة سحنون بالذهبية متفوقًا على الثنائي التركي دوغا تشليك وكمال أرضا غوردال اللذين فازا بالميداليتين الفضية والبرونزية.
وفي منافسات 50 مترًا (فراشة)، حقق التركي برك أوزكول الذهبية متفوقًا على مواطنه إلكر ألطتنبيلاك الفائز بالفضية، بينما جاءت البرونزية من نصيب الإيراني مهدي أنصاري.
وفي منافسات 4×100 (تتابع)، فاز سباحو تركيا بالذهبية متفوقين على سباحي إندونيسيا وإيران الفائزين بالفضية والبرونزية.
وعلى صعيد السيدات، في منافسات 50 مترًا (حرة)، انتزعت التركية إلكنور نيلهان تشاكيجي الذهبية متفوقة على الجزائرية أمل مليح والسورية بيان جمعة اللتين فازتا بالميداليتين الفضية والبرونزية.
وفي منافسات 400 متر (حرة)، فازت الجزائرية نفيسة شرواطي بالذهبية، بينما جاءت الفضية من نصيب التركية سلان أوزبيلان، أما البرونزية فحصلت عليها الإندونيسية ريزا ديوي.
وفي منافسات 100 متر (فراشة)، حققت التركية ألينا أوزكان الذهبية متفوقة على الإندونيسية ديندا ديوي الفائزة بالفضية، والتركية غيزم بوزكورت الفائزة بالبرونزية.
وفي منافسات 200 متر (صدر)، انتزعت التركية فكتوريا زينب غونيش الذهبية متفوقة على الإندونيسية أديندا ايفا ولاعبة قيرغيزستان داريا دالانوفا الفائزتين بالفضية والبرونزية على الترتيب.
وفي منافسات 4×100 (تتابع)، فازت سباحات تركيا بالذهبية متفوقات على سباحات إندونيسيا وأذربيجان الفائزات بالفضية والبرونزية على الترتيب.
وانطلقت دورة “ألعاب التضامن الإسلامي” الرابعة في العاصمة الأذرية باكو في 12 مايو/ أيار الجاري، بمشاركة نحو 3 آلاف رياضي ورياضية من 54 دولة، وتستمر البطولة حتى الـ 22 من الشهر ذاته.
وتقام البطولة التي تلم شمل المسلمين مرة واحدة كل 4 أعوام، وتستضيف مدينة إسطنبول التركية فعاليات الدورة الخامسة عام 2021

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com