نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

“فسحة أمل”... لكل من يصل متأخرًا دومًا عن مواعيدهتم النشر: 18/05/2017 - الساعة: 04:33 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

بعض الأشخاص مهما فعلوا وأيًا كان الجهد المبذول لا يمكنهم أن يصلوا في الوقت المناسب.
ولعل هذا الأمر يسبب غالبًا الإحراج لصاحبه أو حتى تداعيات أخطر، كأن يُرفض من عمله مثلاً إثر تكرار هذا التصرف، أو أن لا يقبل كمتقدم لوظيفة جديدة لأنه تأخر.
رغم كل تلك المساوئ هناك “فسحة أمل”، فقد أشارت عدة دراسات علمية إلى أن هؤلاء “المتأخرين” أشخاص أكثر حيوية وتفاؤلاً، وأقل عرضة للإحباط والضغط النفسي، بحسب صحيفة “الإندبندنت”.
إلى ذلك، يعتبر المتأخرون وغير المنظمين عادة أشخاصًا عفويين ومنفتحين، بحسب دراسة علمية أجريت حول أنواع الشخصيات.
كما رأت ديانا ديلونزور، المتخصصة في “كيفية إدارة الوقت”، ومؤلفة كتاب “لن أتأخر بعد اليوم”، أن الأشخاص الذين يتأخرون عن مواعيدهم هم في الغالب أناس متفائلون وغير واقعيين، ما يؤثر بالتالي على مفهومهم للوقت
المصدر:وكالات

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 18/11/2017 - 16:33

    بجانب بحيرة الأسماك التاريخية في مدينة شانلي أورفة التركية، يقع متجر صغير لا تتجاوز مساحته 20 متراً مربعاً، يضم نحو 3 آلاف قطعة أثرية كفيلة بأخذ زائري المتجر إلى رحلة تاريخية رائعة.
FreeCurrencyRates.com