بدء التحضير للمؤتمر العلمي الدولي لبلدية خان يونس

تم النشر: 18/05/2017 - الساعة: 12:23 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

نيو ترك بوست
-أمينة سعيد
بمناسبة مرور قرن من الزمان على تأسيسها أعلنت بلدية خان يونس عن انطلاق التحضيرات للمؤتمر العلمي الدولي المقرر عقده في مدينة خان يونس بفلسطين يومي 23و24 أغسطس المقبل تحت عنوان ” خان يونس.. عراقة الماضي… إبداع الحاضر… استشراف المستقبل”
و حول أهداف المؤتمر قال م. سلامة محمد شراب خلال اتصال هاتفي مع مراسل نيو ترك بوست أن المؤتمر يهدف إلى التوثيق التاريخي والجغرافي للمدينة وإبراز الجرائم والمذابح والانتهاكات التي تعرضت لها المدينة إضافة إلى تشخيص النواحي الاجتماعية والثقافية بأبعادها المتنوعة .
وأشار إلى اهتمام المؤتمر بإبراز دور المؤسسات السياسية والقوى الوطنية في الحفاظ على الهوية الفلسطينية إلى جانب تشخيص الواقع التربوي والتعليمي وسبل النهوض به ,وتسليط الضوء على المشاريع التنموية في كافة المجالات ,إضافة إلى الاستئناس بالتجارب الإقليمية والعالمية في مجال التخطيط والتطوير الحضري والعمراني إلى جانب ووضع رؤى استشرافية لتطوير المدينة.
وذكر م. شراب أن انعقاد المؤتمر يتزامن مع الاحتفال بمرور 100عام على بداية خدمة بلدية خانيونس لسكانها.
ودعا الأفراد والباحثين والمؤسسات والهيئات المحلية والدولية للمشاركة في أعمال المؤتمر وبين أن المؤتمر يتضمن عدة محاور وهي المحور الجغرافي والتاريخي ,المحور الثقافي والاجتماعي والمحور السياسي والمحور التربوي والتعليمي والمحور الاقتصادي والتنموي والمحور البيئي والصحي وسابعاً محور الرؤى الاستشراقية للمستقبل
في ذات الإطار أوضح م. شراب للمشاركين على ضرورة الالتزام بمتطلبات المشاركة بالبحث على أن يكون ملتزم بالمنهجية العلمية أن يتسم بالأصالة والقيمة العلمية وسلامة اللغة مع ضرورة الا يزيد ملخص البحث عن 200 كلمة .
هذا ونوه م. شراب أن الموعد النهائي لاستلام ملخصات الأبحاث بتاريخ 27/5/2017م وأشار أنه من المقرر الرد على ملخصات الأبحاث 10/6/2017م وبين أن الموعد النهائي لاستلام البحث كامل 1/8/2017م.
جدير ذكره أن مدينة خان يونس تعد مدينة ساحلية عريقة تجمع بين عبق التاريخ الزاخر وعراقة الماضي ،لها أصول تضرب بجذورها في عمق التاريخ وهي من المدن الكبرى على مستوى فلسطين وشهد تاريخا القديم والمعاصر أحداثاً متلاحقة ومتنوعة ،غير أنها بقيت شامخة بقلعتها التاريخية في وجه كل التحديات ،ولم تكن بلدية خان يونس بمنأى عن تلك الأحداث وتداعياتها واستمر في تسخير إمكاناتها وجهودها لتقديم الخدمات لأهالي المدينة منذ تأسيسها سنة 1917م 1335هـ حتى هذا اليوم .

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
7314 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com