تركيا تحتل المرتبة السابعة أوروبيا في بيع السياراتتم النشر: 23/06/2017 - الساعة: 23:19 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

احتلت تركيا المرتبة السابعة أوروبيا في بيع السيارات خلال الثلث الأول من العام الجاري، على الرغم من تراجع مبيعاتها بنسبة 10 بالمئة.

وذكر اتحاد موزعي السيارات في تقرير نشره، أن سوق السيارات في أوروبا في شهد نموًا بنسبة 4 بالمئة في الثلث الأول من العام الجاري، مقارنة بالثلث الأول من العام الماضي.

وأضاف التقرير، أنه تم بيع 5 ملايين و487 ألفًا و695 سيارة ما بين شهر يناير/ كانون الأول وشهر أبريل/ نيسان من العام الجاري.

من جهة ثانية، ارتفعت الصادرات التركية من قطاع صناعة السيارات، بنسبة 12 في المئة، لتصل إلى 2.3 مليار دولار في أبريل الماضي.

كما ارتفعت صادرات تركيا من السيارات إلى الاتحاد الأوروبي، الذي يعد أكبر وجهة للصادرات التركية بشكل عام، بنسبة 15 في المئة، حيث وصلت إلى 1.8 مليار دولار، ما يُمثّل حوالي 78 في المئة من إجمالي صادرات تركيا من السيارات.

وكانت ألمانيا مرة أخرى أكبر مشترٍ لصادرات السيارات التركية، بحوالي 348 مليون دولار، تلتها إيطاليا بنحو 290 مليون دولار، ومن ثم فرنسا بـ228 مليون دولار.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع