نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

حيلة مفيدة جدا لكل مستخدمي واتساب

تم النشر: 19/05/2017 - الساعة: 01:31 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

من منا لم يصله في أكثر من مرة روابط مشبوهة على واتساب تتسبب في كثير من الأحيان في إصابة الهاتف ببرامج خبيثة تنتشر سريعا لدى كل الموجودين في قوائم الاتصال.

وعندما يتلقى مستخدمو واتساب رسالة تحتوي على رابط، يثور الفضول عند النسبة الأكبر من هؤلاء المستخدمين لفتح الرابط والتعرف على محتواه، وهنا تقع الكارثة إذا كان ذلك الرابط فيروسا أو برمجية خبيثة.

ولذلك فإن هناك حيلة مفيدة جدا تتيح لأي مستخدم تفحص الروابط التي يتلقونها دون فتحها وذلك من خلال تطبيق واتساب ذاته، ودون أدوات إضافية وبشكل آمن.

يمكن للمستخدم التحقق من الرابط من خلال نسخه ثم لصقه في المساحة المخصصة للإرسال في واتساب دون إرساله. وعندها سيقدم التطبيق معاينة للرابط ومن هذه المعاينة يمكن للمستخدم أن يرى محتوى الرابط دون فتحه.

لن يقوم واتساب بتوفير معاينة للروابط الخبيثة، وهذه الحيلة هي الأفضل والأسهل للتحقق مما يستلمه المستخدم.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
7339 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 17/01/2018 - 19:26

    استقبل كادر المسلسل التلفزيوني التركي المشهور " عاصمة عبد الحميد" اليوم الأربعاء الطفل الفلسطيني فوزي الجنيدي 16 عاماً، والذي أصبح رمز للاحتجاجات التي طالت مدن الضفة الغربية رفضاً لقرار الولايات المتحدة بشأن إعلان مدينة القدس عاصمة لإسرائيل، بحيث اعتقلته السلطات الإسرائيلية معصوب العينين من قبل كتيبة كاملة من الجيش الإسرائيلي، في مواقع تصوير المسلسل.
FreeCurrencyRates.com