صحفي ناقلا انطباعاته عن البيت الأبيض: حصلنا على الماء مقابل دولار فثقافة إكرام الضيف معدومةتم النشر: 20/06/2017 - الساعة: 00:43 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

نقل عبد الله قره كوش وهو صحفي تركي، رافق الرئيس "رجب طيب أردوغان" في رحلته إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، بهدف تغطية القمة، انطباعاته عن البيت الأبيض.

جاء ذلك في مقالة نشرها "قره كوش" في صحيفة ملييت التي يعمل بها، تطرق فيها إلى الإجراءات الأمنية، ومعاناتهم جرّاء وقوفهم لمدة طويلة على أقدامهم، وغيرهما من الأمور الأخرى، التي حدثت معهم في أثناء تواجدهم في البيت الأبيض.

وأفرد الصحفي فقرة خاصة في مقالته عن معاناتهم في الحصول على ماء، ومن وقوفهم الطويل على أقدامهم لعدم وجود مكان مخصص لجلوس الصحفيين.

وفي هذا السياق قال: "عانينا الأمرين من حر الشمس ونحن ننتظر خروج الوفدين. لم يكن هناك مكان مخصص من أجل انتظار أو جلوس الصحفيين لكتابة أخبارهم. كما أن ثقافة إكرام الضيوف معدومة في البيت الأبيض، حتى الماء لا يُقدم للضيوف. عندما توجهنا إلى غرفة صغيرة من أجل الحصول على الماء علمنا أن علينا شراءه مقابل دولار واحد، فالحصول على الماء في البيت الأبيض مشقة كبيرة".

وكذلك تطرق إلى الإجراءات الأمنية الشديدة، موضحا أنّه سبق وأن زار البيت الأبيض، خلال فترة تولي رؤساء سابقين للحكم، قائلا: "استُقبلنا بتدابير أمنية مشددة في البيت الأبيض، أكثر من المرات التي زرته فيها بمناسبة اجتماعات مع ثلاثة من الرؤساء الأمريكيين السابقين.

ولفت قره كوش إلى أنّ دخول البيت الأبيض لم يكن سهلا بسبب التدابير الأمنية الشديدة، إذ قال: "في الخارج، كان الكثير من عناصر المخابرات السرية يتجولون على دراجات أو خيول أو سيارات، من أجل حفظ الأمن".

وذكر قره كوش أنّ المكتب البيضاوي الشهير صغير إلى درجة أنّه لم يبق فيه موطئ قدم لدى دخول الصحفيين، مضيفا عن تعامل ترمب مع الصحفيين: "لفت ترامب الأنظار بسلوكه الحميم، وأظهرت حركاته وتصرفاته حسن الاستقبال".

أهم الأخبار
  • 20/09/2017 - 10:51

     تتطلع الحكومة لرفع صادرات قطاع التعدين التي بلغت 3.5 مليار دولار العام المنصرم، بزيادة أعمال الحفر للتنقيب عن المعادن للوصول إلى  مليون متر حفريات، كما تطمح في السنوات اللاحقة لرفعها حتى 5 مليون متر لتقترب من أكثر الدول المتقدمة في مجال التنقيب والتعدين مثل كندا وأستراليا.
أحدث المقالات
اخترنا لكم
  • 20/09/2017 - 09:59

    شهد الأسبوع الجاري عودة جميع الدراسة في جميع أنحاء العالم بعد قضاء عطلة الصيف ، لتبدأ الدراسة بفصلها الأول للعام الجديد 2017-2018 وهذه مقتطفات حول العالم للعودة للمدارس.
البحث السريع
البحث السريع