قصر إسحاق باشا من أهم القصور العثمانية التي يقصدها السياحتم النشر: 28/12/2016 - الساعة: 05:12 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

قصر إسحاق باشا التاريخي في مدينة “أغري” ، ينتظر القصر ذو الطراز العمراني العثماني الدخول على قائمة التراث الإنساني العالمي، ويعد من المباني التاريخية النادرة التي يرجع بناؤها إلى أواخر عهد الدولة العثمانية.

ويتميز القصر بالنحت الحجري والزخارف التي تتواجد في كل جدرانه سواء الخارجية أو الداخلية هو من أهم القصور العثمانية التي يقصدها السياح بهدف التصوير باعتباره متحف مفتوح.

وتم تشييد قصر إسحاق باشا في ناحية “دوغبايزيت” في مدينة أغري، بقرار من قبل والي أغري “عبدي باشا” عام 1685، وعقب وفاة عبدي باشا، عمل ابنه إسحاق باشا ومن ثم حفيده محمد باشا على إتمامه، وتم الانتهاء من عملية تشييده عام 1784.

ويحمل قصر إسحاق باشا روح العمارة العثمانية والسلجوقية والتركمانية.

أنشر
انسخ الرابط
7416 مشاهدة
الموضوع التالي
تركيا تتوسط العالم …

تركيا تتوسط العالم …
أهم الأخبار
  • 20/09/2017 - 10:51

     تتطلع الحكومة لرفع صادرات قطاع التعدين التي بلغت 3.5 مليار دولار العام المنصرم، بزيادة أعمال الحفر للتنقيب عن المعادن للوصول إلى  مليون متر حفريات، كما تطمح في السنوات اللاحقة لرفعها حتى 5 مليون متر لتقترب من أكثر الدول المتقدمة في مجال التنقيب والتعدين مثل كندا وأستراليا.
أحدث المقالات
اخترنا لكم
  • 20/09/2017 - 09:59

    شهد الأسبوع الجاري عودة جميع الدراسة في جميع أنحاء العالم بعد قضاء عطلة الصيف ، لتبدأ الدراسة بفصلها الأول للعام الجديد 2017-2018 وهذه مقتطفات حول العالم للعودة للمدارس.
البحث السريع
البحث السريع