نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

تركيا تتوسط العالم …تم النشر: 30/12/2016 - الساعة: 05:14 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أصبحت تركيا تحتل موقعا مميزا في قلب العالم يوما بعد يوم رغم كل التهديدات المحيطة بها بالاستفادة من الإمكانات والفرص المتاحة، فقد شهدت الفترة الأخيرة حركة تطور على كافة الأصعدة في إسطنبول على وجه الخصوص قلب تركيا النابض في مجالات عدة كالطاقة والطيران والتجارة الحلال والاستثمارات التكنولوجية وفي المجال الصحي وقطاع الشركات العالمية.

كما تم افتتاح نفق أوراسيا وبدخوله حيز الخدمة لم يربط طرفي إسطنبول الآسيوي بالأوروبي فحسب بل يمكننا القول بأنه ربط نصفي العالم ببعضهما.

أما بالنسبة إلى مشروع المطار الثالث في إسطنبول فقد أشرنا إلى أنه ليس فقط مطار جديد في إسطنبول وحسب بل سيكون نقطة نقل عالمية مهمة.

وكما قال ابن خلدون “الجغرافية قدر”، فإن موقع تركيا الجيوسياسي قد زاد من أهمية دورها في المنطقة، وفي الوقت الذي تتعرض فيه تركيا لهذه التهديدات والحملات السلبية فإن “توسط تركيا للعالم” أصبح حقيقة لا بد من رؤيتها، وهذا ما يفسر وجودنا في خضم حرب متعددة الأبعاد تشمل عصابة غولن وبلاء حزب العمال الكردستاني وخطر داعش وغيرها من المصائب التي تحف بنا من كل حدب وصوب.

ومن هذا المنطلق ومن هذه النقطة في قلب العالم علينا تحمل المسؤولية العاتقة على كاهلنا، فقبل 15 عاما كان الطيران التركي يشكل نسبة 4 من 1000 من الطيران العالمي أما حاليا يبلغ 2% ومن أجل زيادة هذه النسبة علينا العمل بجهد أكبر وباستخدام استراتيجيات أكثر تطورا.

لم نقم بعمل معارض ومؤتمرات ضخمة على الصعيد العالمي، ونحن نأمل من الخطوط الجوية التركية أن تحقق هذا عالميا.

لدينا الكثير من الأماكن الجغرافية النادرة والمتميزة التي يمكن الاستفادة منها سياحيا، وحسب الإحصائيات يقصد 19 ألف سائحا ما يقارب مليون منطقة سياحية في العالم، مع العلم أن منطقة الأناضول تملك 1000 مدينة قديمة بعمر 100 سنة وتملك أيضا 100 مدينة قديمة بعمر 1000 سنة، والآن أمامنا فرصة كبيرة للترويج لهذه المناطق بعدما أصبحنا قلب العالم، وتكمن هذه الفرص بالقيام بالاستثمارات والمشاريع السياحية الضخمة وإن سلطنا الضوء أكثر على هذه المناطق الجغرافية المميزة سوف تعود علينا بالخير الوفير.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 22/11/2017 - 11:35

    حذَّرت دراسة أمريكية من احتمالية تزايد الهزات الأرضية العنيفة خلال العام المقبل، وأرجعت أحد أسباب ذلك إلى تباطؤ طفيف وتقلبات في سرعة دوران الأرض، خاصة في المناطق الاستوائية، ما يمكن أن يولد طاقة هائلة تحت سطح الأرض ينتج عنها هزات عنيفة.
FreeCurrencyRates.com