نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار
عاجل

تقنية شحن للهواتف مثيرة للجدل

تم النشر: 21/05/2017 - الساعة: 01:13 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

مع تزايد الاعتماد على الهواتف الذكية هذه الأيام والمعاناة التي يواجهها الجميع في شحن تلك الأجهزة، ظهرت تقنيات حديثة لحل تلك المشكلات.
أحدث تلك التقنيات كان عبارة عن شريحة شحن أو ما يسمى Power Bank تستخدم لمرة واحدة فقط. إذ تخزن في داخلها الطاقة ويتم وصلها بالهاتف وعند الانتهاء من شحنه يتم التخلص منها.
لكن هذه التقنية أثارت الكثير من الجدل لما تحمله من خطورة على البيئة، رغم تقديمها على أنها حل ثوري ينقذ المستخدمين في حال نفاد البطارية.
لكن يبدو أن هذا الابتكار لن يجد طريقه إلى الانتشار، لما يسببه من زيادة انتشار النفايات الإلكترونية والنفايات الأخرى العادية في زمن تسعى فيه دول العالم إلى إجراءات لحماية البيئة.
وكانت إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة أحدث دولة منعت هذه التقنية لعدم تحقيقها “الاشتراطات الفنية الواجب توفرها في الأجهزة الكهربائية بشأن الصحة العامة وسلامة المجتمع”.

 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
7436 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 22/01/2018 - 14:33

    تجدد موسكو انتقادها "للاستفزازات الأميركية"التي أزّمت الوضع في عفرين شمالي غربي سوريا، ودفعت تركيا لشن عملية عسكرية ضد مسلحي وحدات حماية الشعب الكردية. وبهذا الصدد، قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الإثنين، إن الموقف الأمريكي في سوريا يغذي الحركات الانفصالية، والذي من شأنه تهديد وحدة الأراضي السورية، مضيفا "إما أن الولايات المتحدة تفتقر إلى فهم الوضع في سوريا جيداً، أو أنها تحرض الحركات الانفصالية هناك".
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com